أبو ليلى: زيارة «هنية» للبنان لها دلالات كبيرة واهمية بالغة لما تمثله «حماس» من رأس حربة

 


قال الباحث في الشأن السياسي الفلسطيني، محمد أبو ليلى، إن "زيارة هنية على رأس وفد من قيادة حماس، تأتي في ظل حديث العدو الصهيوني عن بناء تحالف (عربي، إسرائيلي، أمريكي) في الشرق الأوسط، وهذه واحدة من أهم المخرجات الاستراتيجية للتطبيع القائم بين بعض الدول العربية والعدو الصهيوني".

وبين أبو ليلى أن "الزيارة تتزامن مع حديث العدو الصهيوني عن اطلاق استراتيجية جديدة (رأس الأخطبوط)؛ لاستهداف إيران وقوى المقاومة".

وأوضح أبو ليلى أن "زيارة وفد حركة حماس لها دلالات كبيرة وأهمية بالغة، وذلك لما تمثله الحركة من رأس حربة بوجه المشروع الصهيوني وأذرعه في المنطقة، ولما تمثله من قوة إضافية ونوعية لها تأثيرها وحضورها الجيوسياسي في المنطقة".

وأوضح أبو ليلى أن "الزيارة تأتي في ظل بناء علاقات مميزة مع الجهات السياسية اللبنانية، بما يخدم مشروع التحرر الفلسطيني، ويساهم في نصرة المقاومة، ومساندة صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان".

ووصل هنية، أمس الثلاثاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، على رأس وفد قيادي من الحركة، لعقد سلسلة لقاءات مع أطراف وقوى فلسطينية ولبنانية.

وكان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس زار لبنان في حزيران من العام الفائت، ضمن جولة عربية واسعة عقب معركة "سيف القدس" وانتصار المقاومة الفلسطينية، والتقى قيادات لبنانية رسمية ومقاومة، أبرزها رئيس الجمهورية ميشال عون ورؤساء الحكومة والنواب، فضلاً عن لقائه قادة المقاومة في لبنان وفلسطين، وأبرزهم الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق