جمعية العناية بالنظر من لبنان الى العالمية


 

عملت "جمعية العناية بالنظر" على تعديل قانون عادل ومنصف لمهنة البصريات في لبنان، ونظمت اكثر من 11 ندوة علمية لطلاب البصريات و الاختصاصيين، كما اطلقت عيادة متنقلة لطب العيون التي ساهمت بفحص اكثر من 7000 مريض، و تبرعت ب 2700 نظارة طبية و 1000 عدسة لاصقة و 600 قطرة للعين، وساعدت بإجراء 147 عملية جراحية للعيون، بالإضافة إلى تقديم 17 عين اصطناعية (لضحايا انفجار بيروت و مظاهراتها)، وكل هذا كان خلال ال ٥ سنوات القليلة الماضية.

بعد نجاحها في لبنان، إستطاعت جمعية العناية بالنظر الوصول للعالمية، فمنذ ايام قليلة إنضمت الجمعية إلى مجلس البصريات العالمي (WCO) و أصبحت بذلك عضو دولة ممثلةً الدولة اللبنانية في هذا المجلس الذي يضم أغلب دول العالم.

يذكر أيضاً أن جمعية العناية بالنظر كانت قد انضمت إلى مجلس بصريات دول شرق المتوسط (EMCO) كعضو دولة ممثلةً للبنان في أوائل العام 2022، و إنتخب رئيس الجمعية أمير أبو عديلة رئيساً للجنة الإعلام و العلاقات العامة في مجلسها.

ما هو المجلس العالمي للبصريات - World Council of Optometry ؟

المجلس العالمي للبصريات (WCO) هو منظمة دولية غير هادفة للربح قائمة على عضوية اختصاصيي فاحصي البصر والاختصاصيين الصناعيين ومنظمات البصريات حول العالم.

رؤيتهم تتمثل بعالم يقدم فيه اختصاصي البصريات و فاحص النظر عناية ورعاية صحية للعين والنظر ويجعلها متاحة لجميع الناس. أما اهدافهم تتجلى بتسهيل تطور اختصاص البصريات وقياس النظر في جميع أنحاء العالم ودعم اختصاصيي البصريات لتعزيز صحة العين والعناية بالنظر كحق من حقوق الإنسان من خلال التوعية والتعليم ووضع السياسات المساهمة والتواصل الإنساني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق