جمعة يتهم «الأونروا» بالتغافل عن مطالب مخيم برج الشمالي ببناء ثانوية لهم



 أبدى محمود جمعة وهو من سكان مخيّم برج الشمالي وعضو بالمجلس البلدي لبلدية البرج الشمالي لشبكة "لاجئ نت" تخوفه من عدم الاستجابة الى مطالب اللاجئين الفلسطينيين في مخيم برج الشمالي من قبل الاونروا، متهماً الوكالة بالتغافل عن مطالب أهالي المخيم البالغ عدد سكانه أكثر من 20 الف نسمة مقارنة ببعض المخيمات التي لا يتجاوز الـ5000 نسمة وفيها ثانوية وهو حق طبيعي لهم. لكن السؤال لماذا كل هذا الحقد من الاونروا تجاه المخيم ولا يستجاب لمطالبه بإنشاء ثانوية اسوة بباقي المخيمات ، علماً بان "الأونروا" افتتحت ثانوية في مخيم المية وتم بناء مدرسة نموذجية هناك .

ويرى جمعة أن الهدف من التغافل هو التدمير التعليمي الممنهج والمدروس من قبل وكالة الأونروا. وأكد جمعة على بناء الثانوية لأهمية التعليم معتبراً بأنه بدون التعليم فان المجتمع الفلسطيني تنتهي قضيته.

يذكر بأن مخيم برج الشمالي يضم أكبر عدد من طلبة الثانوية الفلسطينيين في منطقة صور جنوبي لبنان، حيث يصل عددهم إلى أكثر من 300 طالب وطالبة، أي بنسبة 51.1% من مجموع عدد طلاب ثانوية الأقصى في مخيم الرشيدية البالغ عددهم 587 حسب احصائية المركز التربوي للبحوث والانماء، وتبعد أقرب ثانوية تابعة لوكالة "الأونروا" عن المخيم مسافة 3 كيلومتر، ما يرتب على الأهالي متاعب اقتصادية ومعيشيّة إضافيّة، نظراً لاضطرارهم دفع رسوم نقل لأبناهم في ظل الازمة الاقتصادية الخانقة التي يعيشها لبنان، وخاصة بأن مخيم برج الشمالي يعتبر من أفقر المخيمات الموجودة في لبنان، حيث يعمل أهله في الزراعة بالبساتين المحاذية، بأجر يومي يتراوح بين دولار ودولار ونصف يوميا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق