مخيم ضبية: الضحية كلاريا الياس تكشف الحاجة لمستشفى

 

وكالة القدس للأنباء – ميرنا الحسين

"كلاريا الياس"، ضحية فلسطينية جديدة سقطت هذه المرة في مخيم ضبية، على طريق البحث عن سرير في مستشفى.. فالطفلة تعرضت لمضاعفات عقب ولادتها داخل مستشفى أبوجودة بجل الديب، ما اضطر ذووها للبحث عن مستشفى آخر، لعدم قدرتهم على تغطية تكاليف المستشفى الباهظة، وتم نقلها إلى مستشفى الكرنتينا حيث لم يقو جسدها على مواجهة المرض، فتوفيت.

حالة من الحزن تخيّم على حياة عائلة الطفلة كلاريا، التي تسكن داخل مخيم ضبية شرق العاصمة بيروت، وتحمّل العائلة مستشفى أبوجودة المسؤولية من جهة، بسبب الحاحها ومطالبتها بسد تكاليف العلاج، ما اجبرها على نقل صغيرتها رغم تردي وضعها الصحي الى مستشفى أخرى..ووكالة الأونروا من جهة أخرى حيث لا مستشفى داخل المخيم أو قريبة اليه لتلبي الحالات الطارئة.

في هذا السياق، قال مسوؤل اللجنة الأهلية لمخيم ضبية، وسام قسيس، في تصريح لـ"وكالة القدس للأنباء"، "تواصلنا مع الأونروا لايجاد سرير في مستشفى للطفلة، والأخيرة لبت طلبنا، ولكن الأب كان قد نقل طفلته إلى الكرنتينا ورفض نقلها خوفاً على حياتها بعد أن بدأت تستقر حالتها نوعاً ما".

وأضاف: "المسؤولية تقع على مستشفى ابوجودة، إذ أن أرواح الناس أهم من الأمور المادية، ونطالب الأونروا بعقد تعهد مع مستشفى قريب من المخيم للحالات الطارئة لتستطيع تلبية احتياجات الناس، والتركيز على حياة وصحة المريض أولاً ومعالجته قبل الحديث عن التكاليف، فهذه ليست أول ضحية في المخيم ونأمل أن تكون الأخيرة".

ونفذ ناشطون في مخيّم ضبيّة، اعتصاماً اليوم أمام مكتب مديرة خدمات الأونروا، للمطالبة بتأمين التغطية الصحيّة الشاملة، إضافة إلى عدّة قضايا ملحّة كتأمين المياه، حيث أنّ المخيّم يفتقد لمدرسة ومياه وخدمات، ومن ضمنها الخدمات الصحيّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق