الأونروا تقيم حلقة نقاش توعوية حول النفايات الصلبة في مخيم نهر البارد



 أقام "قسم التواصل المجتمعي" لدى وكالة "ألاونروا" في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، حلقة نقاش توعوية، حول النفايات الصلبة والفرز من المصدر، وذلك في مركز جمعية البرامج النسائيّة، بحضور حشد من الأهالي، وممثلين عن اللجنة الشعبية والمؤسسات المحليّة.

وقدّم مختصّون خلال الحلقة، عرضاً توعوياً، في مجال الصحّة البيئيّة، ومشكلة النفايات الصلبة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وأهميّة الفرز من المصدر وكيفيته، وضرورة زيادة الوعي حول الصحّة البيئية واهميتها في المخيمات في ظل الانهيار الاقتصادي الذي يشهده لبنان، ومعالجة مشكلة النفايات من خلال مشاركة الأهالي عبر الجمعيات المحلية العاملة في هذا الإطار.

وجرى خلال الحلقة، نقاش تفاعلي، حول المشاكل والحلول والتحديات التي تواجه العمل في مجال الصحّة البيئية والنفايات الصلبة، كما جرى تسليط الضوء على المبادرات الفردية والجماعية فيما يخص عملية الفرز من المصدر وإعادة التدوير من أجل التوصل الى أفكار واقتراحات وآراء تساعد الجميع على حل مشكلة النفايات الصلبة لضمان صحة بيئية أفضل داخل المخيمات.

وتأتي هذه الفعالية، في إطار جملة فعاليات مشابهة أقامتها "أونروا" في عدد من المخيمات ومنها مخيم البداوي في طرابلس، وبرج البراجنة جنوب بيروت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق