«جماهيري حماس» تحيي الذكرى الـ40 للاجتياح الاسرائيلي للبنان وصمود مخيم برج الشمالي وتضحياته

 شارك العشرات من أبناء مخيم برج الشمالي في اللقاء الشعبي الذي أقامه مكتب العمل الجماهيري في حماس في لبنان  في الذكرى الـ40 للاجتياح الاسرائيلي للبنان وصمود مخيم برج الشمالي وتقديراً للشهداء وتضحياتهم المباركة بعنوان "يوم الوفاء للمقاومة والشهداء" وذلك عصر اليوم الأحد حضره ممثلون عن الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية واهالي الشهداء والمؤسسات الاجتماعية والاهلية واهالي المخيم .

وفي كلمة لمسؤول العمل الجماهيري في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان رأفت مرة قال فيها ان التضحيات الكبيرة التي قدمها اللاجئون الفلسطينيون في لبنانساهمت في حفظ القضية الفلسطينية وفي استمرار المقاومة ، وأكد أن مقاومة شعبنا داخل وخارج فلسطين تتكامل في رؤية مشتركة لإنجاز التحرير والعودة.

وأشار مرة ان صمودنا في لبنان افشل مخططات الاجتياح الإسرائيلي، وأن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ينتهجون خيار المقاومة ، ويؤكدون على الوحدة الوطنية الشاملة في المحافظة على الهوية الوطنية والثوابت .

وشدد مرة على حماية الامن والاستقرار في المخيمات .

من جهته، القى رئيس جمعية الحولة محمود جمعة ابو وسيم كلمة اكد فيها على مواصلة الأجيال الفلسطينية المقاومة والتضحية من أجل التحرير، متحدثاً عن مكانة الشهداء في مسيرة العمل الوطني الفلسطيني.

و تضمن اللقاء عرض فيديو عن المخيم والاجتياح الاسرائيلي ووصلة فنية للفنان الفلسطيني بسام صبح وقصيدة للشاعر عبد الله زمزم من وحي المناسبة واقيمت زاوية تراثية بالمأكولات الشعبية استعادت بعض العادات والتقاليد الفلسطينية الاصيلة.

يُشار إلى أنّ اللقاء اليوم لتكريم شهداء المخيم الذين استشهدوا خلال مجزرة وحشية نفذها العدو الصهيوني ضد المدنيين العزل وادت الى استشهاد ما يقارب الـ120 فلسطينياً معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق