الهيئة 302: مطالبنا من اللجنة الإستشارية للأونروا التي ستجتمع في بيروت

022


تعقد اللجنة الاستشارية للأونروا اجتماعها الدوري نصف السنوي في بيروت يومي 14 و 15 حزيران الجاري.
- نطالب "اللجنة" أن تسحب من التداول وفوراً لمشروع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني باحالة خدمات تقدمها الوكالة لمنظمات أممية لما لها من مخاطر استراتيجية على مستقبل الوكالة إذ ستحول قضية اللاجئين من قضية سياسية إلى قضية إنسانية وستعمل على تفكيك الوكالة.
- ضرورة وضع آلية نهائية للتخلص من الأزمة المالية المزمنة للأونروا تأخذ بعين الاعتبار الحاجات وزيادة اعداد اللاجئين (العجز المالي لسنة 2022 حوالي 100 مليون دولار).
- تشكيل لجنة مشتركة مع "الأونروا" لحماية سجلات اللاجئين الفلسطينيين والمحافظة عليها الذي تنفذه الوكالة في مكاتب بيت الامم المتحدة في بيروت (الاسكوا)، أعضاؤها ممثلين عن الدول المضيفة للاجئين والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني واللجان الشعبية والأهلية، تجنباً لاي عبث يمكن أن يحصل للسجلات سينعكس سلباً على قضية اللاجئين على المستوى السياسي.
- المزيد من الدعم السياسي والمعنوي لاستمرار عمل الوكالة في ظل التحضيرات لتمديد تفويض عمل الوكالة لفترة جديدة في كانون الاول/ديسمبر القادم.
- رفض أي نوع من أنواع "الشراكات المشبوهة" التي يمكن أن تشكل عنصر منافس غير مرحب به في أوساط موظفي الوكالة: "تأسيس مجموعة استشارية لخبراء التعليم للأونروا" كنموذج.
كما ترحب " الهيئة 302" بزيارة اللجنة الإستشارية لمخيمي اليرموك وخان دنون في 17 الجاري والتي تهدف إلى "استطلاع واقع اللجوء الفلسطيني في سوريا بعد الأزمة وتدمير اليرموك، والبحث في آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى المخيمين".
الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين
بيروت في 6/6/2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق