الاونروا: ما ورد في بعض التقارير الصحفية عن نقل سجلات اللاجئين الفلسطينيين من عمان الى بيروت غير صحيح

 


نفت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا" نفياً قاطعاً ما ورد في بعض التقارير الصحفية المنشورة اليوم الأربعاء 25/5/2022 من أن وكالة  "الأونروا" نقلت ملفات اللاجئين الفلسطينيين من مقرها في عمان– الاردن الى الاونيسكو في بيروت. واعتبرت المعلومات المنشورة أن ما جرى يعتبر "مقدمة لشطب حق العودة رغم تبريرها (الأونروا) ان الهدف الحصول وجلب الاموال وتأمين المساعدات"...

واوضحت "الأونروا" في تصريح خاص لـ"وكالة القدس للأنباء" أن الموضوع ليس له علاقة بنقل الملفات بل هناك مجموعة من الموظفين يعملون على أرشفة السجلات الناقصة، وهو استكمالاً لعمل الارشفة الاليكترونية للسجلات الورقية التي تتم حالياً في بيروت بمكتب الايسكوا وليس في مكاتب الاونروا.  

وبررت الأونروا أن تواجد فريقها في مبنى الاسكوا ما هو الا اجراء روتيني ليس له علاقة بنقل الملفات بل لطبيعة المكان المجهز للاعداد والبحث والتدقيق، مؤكدة أنها لم تنقل عملها الى مبنى الاسكوا.

وأكدت "الأونروا" لـ"القدس للأنباء" أن  كل السجلات المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين الورقية كلها موجودة في مكاتب الاونروا في بيروت، ببئر حسن، ولا يوجد نقل لأي سجلات، منوهةً الى أن ملفات الاردن ما زالت في الاردن وملفات سوريا بسوريا وملفات لبنان بلبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق