وفدٌ من قيادتي م.ت.ف وحركة فتح في منطقة صور يزور حركة أمل

 

زار وفد من قيادتي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صور، يتقدمه أمين سر فصائل "م.ت.ف" القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور جنوبي لبنان اللواء توفيق عبد الله، الأخوة في حركة "أمل"، اليوم الاربعاء ٤-٥-٢٠٢٢.

حيث كان في استقبالهم في مقر إقليم جبل عامل لحركة أمل في منطقة صور سعادة النائب الحاج علي خريس، والمسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي إسماعيل، وعدد من قيادة وكوادر الحركة في إقليم جبل عامل ومنطقة صور. 

بداية رحب النائب خريس بوفد منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" وبسيادة اللواء توفيق عبدالله، شاكرًا لهم هذه الزيارة الأخوية التي تدل على عمق العلاقات الفلسطينية اللبنانية التي أرسى دعائمها سماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر والشهيد الرمز ياسر عرفات رحمهم الله،  مؤكداً على أن حركة "فتح" هي التاريخ والإرث النضالي والمرشدة لمعظم حركات التحرر الوطني وهي حركة وطنية تتسع للجميع ولا تزال انجازاتها التي تحققت مع القائد الراحل أبو عمار مستمرة مع السيد الرئيس أبو مازن الذي يسير بمنهج واضح لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم. 

وأضاف: "إننا في حركة أمل التوأم النضالي لحركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية، ولا نزال نسير على المواقف والأدبيات التي أكد عليها سماحة المؤسس الإمام موسى الصدر ودولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، وسنكون دائماً مع كافة الجهود الداعمة لقضية فلسطين وسنعمل على وحدة قواه وفصائله وخاصة في لبنان".

من جهته، قال اللواء توفيق عبدالله: "نزور اليوم حركة "أمل" توأم حركتنا "فتح"، مؤكدين على العلاقة التاريخية التي تجمع بين الشعبين اللبناني والفلسطيني وممثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية من جهة، وما بين الحركتين من جهة أخرى، خاصة في المواقف التي تخص القضية الفلسطينية بشكل عام، والتي قالها الإمام المغيب السيد موسى الصدر ودولة الرئيس نبيه بري أن فلسطين هي جوهر الصراع العربي الصهيوني، كانت وستبقى بوصلتنا وبوصلة الأحرار في هذا العالم، وكما قال الشهيد الرمز ياسر عرفات أن مسيرة فلسطين هي ليس مسيرة الشعب العربي الفلسطيني وحده فحسب بل هي مسيرة كل الأحرار في العالم".

وأضاف: "إن موقفنا في حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية ثابت بالحياد الايجابي في الداخل اللبناني، لكننا مستعدين للدفاع عن لبنان، وسنقف معكم ضد أي اعتداء صهيوني غاشم تتعرض له الأراضي اللبنانية". 

وبمناسبة عيد الفطر السعيد قدم اللواء عبدالله باسمه واخوانه قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" التهاني والتبريكات لسعادة النائب علي خريس ولأمين سر إقليم جبل عامل المهندس علي إسماعيل ولقيادة وكوادر حركة "أمل" في لبنان عامة ومنطقة صور خاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق