جمعية أغاريد تنفذ اعتصاما أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة طرابلس في ذكرى النكبة

بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لنكبة فلسطين ودعما لأهلنا في القدس والمسجد الأقصى المبارك ، نظمت جمعية أغاريد اعتصاما أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طرابلس شمال لبنان.

 وقال عضو رابطة علماء فلسطين في لبنان الشيخ أبو بكر الصديق في كلمة له  إن الشعب الفلسطيني يقف خلف خيار المقاومة في الدفاع عن أرضه ومقدساته وأنه متمسك في حقه بالعودة إلى دياره، لافتا أن صور أبطال المقاومة تمحي صور آلام النكبة ومأساتها، داعيا إلى المشاركة بحملة الفجر العظيم غد الجمعة في كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان تضامنا مع المرابطين في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

بدورها قالت مديرة جمعية أغاريد الأستاذة  منال زعرورة إن شعبنا الفلسطيني هزم الرواية الإسرائيلية القائلة بأن الكبار يموتون والصغار ينسون والوقائع تثبت ذلك، كما حيت المرابطين والمرابطات المدافعين عن المسجد الأقصى المبارك، وأشارت الأستاذة منال إلى أن إقدام المرابطات في الدفاع عن الأقصى يشكل نموذجا للدور الذي تضطلع به المرأة الفلسطينية.

وفي ختام الاعتصام تم تسليم مذكرة للجنة الدولية للصليب الأحمر تندد فيها بالاستفزازات الإسرائيلية وتعرضها للمسجد الأقصى والمرابطين فيه ومطالبة المجتمع الدولي بدعم حق عودة الشعب الفلسطيني إلى أرضه ووطنه.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق