الدفاع المدني الفلسطيني في شاتيلا يكرّم العميد أبو عفش

 وفاءً وتقديرًا لمسيرته النضالية ولعطاءاته المميزة على على الصعد كافةً، وتفانيه في خدمة أبناء شعبه، كرّم الدفاع المدني الفلسطيني- فوج مخيّم شاتيلا أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة بيروت العميد سمير أبو عفش، مساء الخميس ٢٦-٥-٢٠٢٢، في قاعة الشعب في مخيّم شاتيلا.

وحضر حفل التكريم أعضاء من قيادة الحركة في بيروت ومخيم شاتيلا، ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية والمؤسسات والجمعيات اللبنانية، ممثلو الأمن الوطني الفلسطيني في مخيم شاتيلا واللجان الشعبية، الدفاع المدني الفلسطيني بطواقمه 



كافةً، ومشايخ ورجال دين، ولجنة مهجري مخيمات سورية، وعدد من وجهاء وفاعليات المخيم.

بدأ حفل التكريم بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية والأمتين العربية والإسلامية، ثم كانت كلمة لقائد الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم شاتيلا نضال معروف اعتبر فيها أن حفل تكريم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في بيروت العميد سمير أبو عفش، يأتي تقديرًا لجهوده ودعمه المستمر لكل ما يصبُّ في مصلحة المخيمات الفلسطينية والشعب الفلسطيني. 

 وأكّد معروف في كلمته أن الدفاع المدني الفلسطيني مع وحدة الصف الفلسطيني بكل أطيافه، وهو موجود لخدمة الشعب الفلسطيني في جميع أماكن وجوده. 

وكانت كلمة لأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في بيروت العميد سمير أبو عفش، أثنى في بدايتها على دور الدفاع المدني الفلسطيني في خدمة الشعب الفلسطيني والتخفيف من أعبائه، شاكرًا لهم حفل التكريم، ومؤكّدًا أنه يعتبر نفسه بين أهله وناسه. 

وأعرب أبو عفش عن عميق سعادته عندما ينظر إلى الدفاع الوطني الفلسطيني الذي وهب نفسه لخدمة أهالي المخيمات، معتبرًا أن من يستحق التكريم هم جميع العاملين في الدفاع المدني الذين يتواجدون حيثما يجب أن يكونوا دونما أي مقابل. 

وفي ختام كلمته شدّد أبو عفش على أن حركة "فتح" ومنظمة التحرير الفلسطينية تمدُّ يدها لتحقيق الوحدة مع كل فصائل الثورة الفلسطينية، لإيمانها العميق والمتجذِّر أن في الوحدة نصرًا للقضية الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق