حنون: منع إسرائيل دخول الوفد البرلماني الأوروبي يمثل الغطرسة الصهيونيّة

 

مازن كريّم- قدس برس

قال رئيس "التجمع الفلسطيني في إيطاليا" محمد حنون، إن منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي للوفد البرلماني الأوروبي من دخول الأراضي الفلسطينية، "يمثل قمة الغطرسة الصهيونية".

وأوضح حنون لـ"قدس برس"، أن "الاحتلال بهذا العمل يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية الدبلوماسية، خاصة أن الوفد أتى بتكليف رسمي من الإتحاد الأوروبي، لمتابعة ورصد جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة".

وأضاف حنون أن "هذه  ليست المرة الأولى التي تقوم بها سلطات الاحتلال بمنع دخول وفد برلماني أوروبي، سواء كوفد أو أعضاء من البرلمانات الأوروبية المختلفة".

ورأى أن "الاحتلال الإسرائيلي بغطرسته ولا مبالاته، يؤكد مرة تلو الأخرى أنه المسؤول الوحيد عن قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، وهو الآن يحاول قتلها مرة أخرى من خلال منع الوفد من معرفة التفاصيل حول ما جرى خلال عملية القتل".

وقال حنون، إن "ممارسات الإحتلال الإسرائيلي وأجهزتها الأمنية هذه، تعبر عن حالة الفشل والتخبط والسقوط لدى حكومة الإحتلال الإسرائيلي وحالة الإرباك والتفكك التي يعاني منها الكيان الصهيوني دفعه إلى منع الوفد من التحقيق في حيثيات الجريمة" بحسب تقديره.

وأشار إلى أن "منع الوفد من الدخول إلى فلسطين، سيكون له تداعيات إيجابية لصالح الحقوق والتضامن مع الشعب الفلسطيني، وبالتالي تضع الكيان الصهيوني أمام مشكلة دبلوماسية" وفق ما يرى.

 وطالب حنون، الاتحاد الأوروبي وبرلمانه بـ "إتخاذ موقف جريء وصارم وقوي تجاه عملية منع الوفد من دخول الأراضي الفلسطينية".

وعبّر عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي، أمس الاثنين، عن غضبهم من منع إسرائيل دخول وفد برلماني أوروبي للأراضي الفلسطينية لبحث قضية اغتيال مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة.

واعتبروا في تغريدات منفصلة رصدتها "قدس برس" على منصة "تويتر" أن منع الوفد من الدخول إلى فلسطين "يُشعر بخيبة أمل وفضيحة كبيرة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق