«انتماء» تزور المخيم الأقرب الى فلسطين وتلتقي مؤسسة «سنابل» وروابط القرى في مخيم الرشيدية

 

على بعد نحو 17 كيلومتراً عن الأراضي الفلسطينية المحتلة يقع مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين ويعد المخيم الأقرب إلى فلسطين الذي يضمّ نحو 23 ألف لاجئ فلسطيني لجأوا في المخيم منذ النكبة عام 1948..

وقد شهد المخيم، الذي يقع على شاطئ البحر من مدينة صور الجنوبية جولة للحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" يوم أمس الأربعاء؛ ضمت شباباً وناشطين من مختلف المخيمات الفلسطينية نظمتها "انتماء" ضمن فعاليات الذكرى الـ74 للنكبة برعاية المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

وضمّ الوفد المنسق العام للحملة ياسر قدورة ومنسق الحملة في لبنان سامي حمود وعدداً من ممثلي المؤسسات الشريكة في الحملة وشباباً من مختلف المخيمات الفلسطينية في الجنوب اللبناني.

الجولة تضمّنت عدة زيارات، وكانت الزيارة الأولى لمؤسسة سنابل لرعاية المسنين حيث اطلع الوفد على عمل المؤسسة ودورها في خدمة المسن الفلسطيني.

كما التقت الحملة بروابط العائلات الفلسطينية، وزارت كل من جمعية علما وكويكات ودير القاسي وسحماتا للتعرف على دور الروابط والجمعيات تجاه أهالي البلدة وأبناء المخيم.

بدورهم روابط القرى ثمنوا هذه الزيارة وتوجهوا بالشكر لوفد "انتماء" على لفتتهم المباركة مؤكدين الإنتماء لفلسطين والمزيد من الدعم في خدمة القضية الفلسطينية.

وخلال الزيارات أطلع وفد "انتماء"، على فعاليات الحملة الدولية، التي تهدف للحفاظ على الهوية الفلسطينية وتعزيز الانتماء لفلسطين، ومدى حرصها على زيارة المخيمات الفلسطينية للاطلاع على واقع اللاجئين عن قرب كونهم الركيزة الأساس في قضية العودة.

ويُحيًّ الفلسطينيون الذكرى الـ74 للنكبة الفلسطينية للتأكيد على حقهم بالعودة وذلك من خلال تنظيم الفعاليات والانشطة الخاصة بحق العودة.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق