مرة: قرار الإدارة الامريكية شطب «كاخ» الصهيونية من قوائم الارهاب انحياز للارهاب الإسرائيلي

 

قال رأفت مرة القيادي في حماس ومسؤول العمل الجماهيري للحركة في لبنان إن الإدارة الأمريكية ارتكبت جريمة جديدة بحق الفلسطينيين والقضية الفلسطينية من خلال إزالة حركة كاخ الصهيونية الإرهابية عن قوائم الإرهاب.

واعتبر مرة في تغريدة له على تويتر ان هذا القرار انحياز للإرهاب الإسرائيلي وتشجيع للمستوطنين على ارتكاب اعتداءات جديدة.

وأضاف أنه انكشاف زيف دعم واشنطن للسلام في المنطقة ..

والجمعة، شطبت الولايات المتحدة الأميركية اسم حركة "كاهنا كاخ” اليهودية المتطرفة، من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، في إطار مراجعات دورية تجريها كل خمس سنوات، متجاهلة كل الجرائم التي ارتكبتها تلك الحركة.

يذكر بأن حركة "كاهانا كاخ"، اليهودية المتطرفة تأسست على يد مائير كاهانا، في نهاية الستينيات في الولايات المتحدة الأميركية، وبدأت نشاطها السياسي في الكيان عام 1971، عندما هاجر "كاهانا" إليها مع عدد من أتباعه.

وتدعو الحركة إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم إلى الدول العربية وترحيلهم ضمن ما يعرف بخطة "التراسفير"، وأن تكون دولة الاحتلال خالصة لليهود وحدهم، كما ترى أنّ التوسع الاستيطاني أمراً غير قابل للمساومة.

وعارضت الحركة إعادة سيناء إلى مصر، كما تعارض إعادة الجولان إلى سوريا واتفاقية "أوسلو"، فهي ترى أن لـ"إسرائيل" الحق في الأرض والسيادة، وينبغي لها أن تطبق سيادتها على الأرض فوراً لأن في ذلك ضرورة لمصالح "إسرائيل" الأمنية.

وترى "كاخ" أن خلاص الشعب اليهودي لن يتحقق إلاّ بعد ضم المناطق المحتلة، وإزالة كل عبادة غريبة، من جبل الهيكل (في إشارة إلى المسجد الأقصى المبارك)، وإجلاء جميع أعداء اليهود من أرض فلسطين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق