مهرجان لاهالي بلدة السميرية في مركز معروف سعد في صيدا في ذكرى نكبة فلسطين

 

ضمن فعاليات الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء، والمشروع الوطني للحفاظ على جذور العائلة الفلسطينية – هوية، نظم اهالي بلدة السميرية مهرجان "يوم القرية الفلسطينية" تحت عنوان "السميرية بلدتي"، وذلك في مركز "معروف سعد الثقافي" في صيدا... بحضور ممثلين عن القوى والاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والاحياء وروابط العائلات الفلسطينية وابناء بلدة السميرية وكبارها السن الاحفاد فيها، حيث تحول الى عرس وطني تزامنا مع ذكرى النكبة تأكيدا على التمسك بالعودة ورفض التوطين.


والقى ياسر قدورة كلمة الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية – انتماء، فشرح اهداف الحملة التي تعمل الان بالشراكة مع المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج وعشرات المؤسسات الفلسطينية والداعمة للحق الفلسطيني في لبنان وخارجه، مؤكد انه عندما نتحدث عن الهوية فنحن نقصد الهوية الوطنية الت يتشمل الارض والتاريخ والثاقفة والمقدسات.

واعتبر قدورة، ان مهرجان اليوم يحمل رسالة تعزز فينا وفي شعبنا الثقة والامل بان العودة الى السميرية والى كل قرانا المحتلة باتت مشألة وقت وهذه ليست شعارات او امنيات نتيجة لحظة عاطفية ولكنها حقيقة بات العدو نفسه يتحسسها أكثر من اي جهة أخرى.

وتحدث اللواء "ابو علي" كاظم اليوسف، باسم أهالي بلدة السميرية، فقال يأتي احتفالنا بقريتنا في عام اسميناه عام الحزن، حيث ودعت عائلة اليوسف ومخيم عين الحلوة وكل مخيمات لبنان، ابني السميرية الغوالي اخوي محمد وصلاح بعيون دامعة وقلوب حزينة ملؤها الرضا والتسليم لقضاء الله وقدره.

وقال ابو علي كاظم "في هذا العرس الفلسطيني الكبير ورغم الظروف الصعبة التي نعيشها في لبنان وفلسطين، نؤكد باسم اهالي بلدة السميرية على اننا مصرون على العودة وان طال الزمن، متمسكون بكل ذرة تراب من ارض الوطن ولن نرضى بديلا عن فلسطين، مشددا على ان "وحدتنا عنوان عودتنا، واخوتنا هي الاساس، والدم الفلسطيني محرم علينا، وكل الخلافات تؤخر النصر وتبعدنا عن طريق العودة، فالى العمل المشترك والتحرير يا ابناء بلدتنا وشعبنا الفلسطيني العظيم"، معاهدا "الله تعالى في مخيمات لبنان ان نعمل جاهدين لاسترداد تراب السميرية وكل فلسطين، ولن ننسى ولن نسامح وسنعد العدة للعودة القريبة باذن الله تعالى.

وعلى هامش المهرجان، اعتبر عضو اللجنة المركزية وعضو قيادة "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان يوسف ناظم اليوسف في مقابلات اعلامية اننا اليوم "نؤكد بعد مرور 74 عاما على نكبة فلسطين اننا ما زلنا متمسكين بمبادئنا واهدافنا التي سار عليها شهداؤنا واسرانا البواسل"، مضيفا 74 عاما وما زال القلب ينبض فلسطين وما زلنا ننتظر العودة الى مدننا وقرانا والى السميرية تحديدا"، خاتما "اننا لن نلين ولن نستكين حتى تحقيق اهدافنا بالعودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وجرى خلال المهرجان عرض فيلم قصير عن بلدة السميرية وشهادات لكبار السن وتكريمهم، اضافة الى اغاني وطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق