الرابطة المارونية تدخل على الملف الفلسطيني وتدعو لطاولة حوار

 

وكالة القدس للأنباء

كشفت صجيفة الأخبار اللبنانية في عددها الصادر اليوم، أن الرابطة المارونية بمجلسها المنتخب حديثا، دخلت على "الملف الفلسطيني في لبنان" مطلقة حوارا شاملا مع "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" التي يرأسها باسل الحسن.

وفي هذا الإطار تلتئم قريباً طاولة مستديرة تجمع بين الرابطة المارونية بمجلسها المنتخب حديثا، ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، ورئيس لجنة إعادة إعمار مخيم نهر البارد، مروان عبدالعال "للبحث في الوضع الفلسطيني واستراتيجية عمل اللجنة".

وعلى صعيد متصل، انطلقت أعمال المجموعة الوزارية المصغرة في لجنة الحوار، المؤلفة من ممثلين عن الوزارات المتصلة بالشأن الفلسطيني من الداخلية إلى العدل والعمل، إضافة إلى ممثلين عن الأمن العام. وبحسب الحسن، ينحصر عملها في متابعة القضايا الملحة للاجئين. أما بالنسبة للحقوق الإنسانية فـ"مسارها طويل ويحتاج إلى نقاش مفصل حول كل حق على حدة من التملك إلى العمل".

عبدالعال ينفي

وفي اتصال لـ"وكالة القدس للأنباء" مع رئيس لجنة إعادة إعمار مخيم نهر البارد، مروان عبد العال، نفى علمة بهذا الخبر جملة وتفصيلا، مضيفا، لا يوجد أي اجتماع بينه وبين الرابطة المارونية ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني"، مشيراً إلى أنه "إذا كان هناك بالفعل حوار يكون عبر القيادة السياسية وليس معي شخصياً".

وأضاف عبدالعال: أنا فقط لدي مداخلة عن وكالة الأونروا في ندوة بالجامعة الأميركية في بيروت حول رسالة المفوض العام للوكالة الأممية، فيليب لازاريني، يتخللها طاولة تفكير ونقاش على هامش اجتماع اللجنة الاستشارية لـ"الأونروا".

وختم بالقول، ان لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ستعقد اجتماعا مع الرابطة المارونية، وسيليه اجتماع بين لجنة الحوار ولجنة إعادة إعمار مخيم نهر البارد.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق