المؤتمر القومي العربي يدعو لتحرك شعبي وإسلامي استنكاراً لجرائم الاحتلال وضرورة إحالتها إلى المحكمة الجنائية الدولية

 

عقدت اللجنة التنفيذية للمؤتمر القومي العربي اجتماعها برئاسة الأمين العام أ. مجدي المعصراوي (مصر)، وبحضور الأمينين العامين السابقين أ. معن بشور (لبنان)، وأ. خالد السسفياني (المغرب)، ونائب الأمين العام د. محمد حسب الرسول (السودان)، وكامل أعضاء اللجنة التنفيذية السادة: الطيب الدجاني (فلسطين/الكويت)، عدنان برجي (لبنان)، عبد الإله المنصوري (المغرب)، د. ماهر الطاهر (فلسطين/سورية)، محمد أحمد البشير (الأردن)، ومساعدة الأمين العام للمؤتمر  رحاب مكحل (لبنان).

وقد افتتح الأمين العام الاجتماع بالترحّم على روح شهيدة فلسطين والأمّة والحرية الإعلامية شيرين أبو عاقلة وسائر شهداء فلسطين والأمّة، والترحم على شهداء الجيش المصري في العمليتين الإرهابيتين في سيناء، والشهداء العرب السوريين بالقصف الإسرائيلي والأمريكي.

وأكّد الأمين العام على ضرورة ملاحقة المجرمين الصهاينة في المحكمة الجنائية الدولية، كما على ضرورة اتخاذ موقف رسمي عربي وإسلامي يُدين الجرائم والانتهاكات الصهيونية لمقدساتنا الإسلامية والمسيحية، ويسعى  لإسقاط كل ما تمّ توقيعه من اتفاقيات التطبيع ولدعم المقاومة ضد الاحتلال ومساندة حركات المقاطعة العالمية ضده.

وأكّد المعصراوي أن المؤتمر القومي العربي الذي يشارك أعضاؤه في كل الوقفات والتحركات المستنكرة لهذه الجريمة سيسعى مع شركائه في المؤتمر العربي العام من أجل إطلاق أوسع تحرك شعبي عربي وعالمي لإدانة الجرائم الصهيونية ودعم مقاومة شعبنا العربي الفلسطيني ضده.

بعد ذلك تدارس المجتمعون التحضيرات الجارية لعقد الدورة (31) للمؤتمر القومي العربي التي ستنعقد حضورياً في بيروت يومي الخميس والجمعة 23 و 24 حزيران/يونيو 2022، في ضوء التقرير الذي أعدّته مساعدة الأمين العام، وجرى الاتفاق على استكمال البحث في التحضير والترشيحات في الاجتماع القادم في 26/5/2022، لإقرار اسماء المرشحين الجدد لعضوية المؤتمر المستمر منذ 32 عاماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق