مركز سوا للتنميه ينظم بطولة في لعبه الداما في صيدا

نظم مركز سوا للتنميه بطولة في لعبه الداما وذلك يوم الاحد 22 ايار في قاعه ملعب الجولدن بول / صيدا 

افتتح النشاط بالنشيدين اللبناني والفلسطيني تلاه كلمة مركز سوا للتنمية 

القتها مديرة المركز  ميسم حسين  مرحبتا ًبالحضور الكريم وبهذا النشاط الهام والهادف تحت عنوان حق العوده والذي يصادف يوم النكبه 15 ايار ليكون رمز عودتنا الى فلسطين .

موضحة اهمية الداما وانها من الالعاب التراثية التي يرجع تاريخها قبل 4 الاف عام تقريبا وتعد من التراث الفلسطيني وهي اداة تعليمية ذات تأثير ايجابي خاص و من المهم ان تتم الاشارة على ان لعبة الداما تعتبر من الالعاب الرياضية الشعبيه كما أكدت ان مركز سوا مساحه جميلة يحتوي الجميع تربويا ثقافيا وحضاريا .

وفي سياق  كلمتها اطلقت مبادرتها الرياضيه خلال العطلة الصيفية تحت عنوان (مجموعة سوا الرياضية) التي تستهدف مجموعة كبيرة من الاطفال من خلال الالعاب الرياضية الفردية والجماعية .

وبدورها المدير التنفيذي في مركز سوا مريم المقدح شكرت الداعمين والمساهمين حضرة الحاج جهاد الخطيب  والكابتن احمد الاغا على ما بذلوه من جهد كبير في نجاح البطولة التي استهدفت نخبة من الاعبين ، كما شكرت الحضور الكريم على تلبية  الدعوه التي اضاف اثرا جميلا واهتماما كبيرا ً.

والقى الحاج جهاد الخطيب كلمة مشجعه للاعبين الذي تكللت بالاخلاق العالية والمنافسه الجميله و شكر حضور الشخصيات و المؤسسات واعضاء الجمعيات الاستاذ خليل العلي مدير المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة لبنان الذي استضاف البطولة في قاعة ملعب جولدن و  (الدكتور نزار الشيخ طالب) مدير الجهاز الفني للاتحاد (رامز غنيم رئيس لجنه مدربي الاتحاد الفلسطيني) و (هيثم اللبابيدي) و(عدنان احمد الشتلة)و( سليمان حجير مدير نادي النور والرفيق) ( ابو المعتصم  مسؤول الجبهة الدمقراطية في الجنوب) . 

واختتم النشاط في تتويج الابطال وجوائز مشاركة لجميع اللاعبين :

 المركز الاول محمد بيضون/ بيروت 

 المركز الثاني عماد الافي / عين الحلوه 

 المركز الثالث اللاعب محمد فواز / الاقليم شحيم.


 تصوير واشراف الاعلامي فادي  عناني























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق