منسقية لبنان للمؤتمر الشعبي تعقد اجتماعها الأول وتبحث خطة عملها للمرحلة القادمة



الخميس، 21 نيسان، 2022

عقدت منسقية لبنان للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج أمس الأربعاء في مدينة صيدا جنوب لبنان، لقاءها الأول للدورة الجديدة بحضور أعضاء الهيئة العامة المنتخبة تخلله إفطار رمضاني لأعضاء الهيئة العامة في لبنان.
ونوقشت في اللقاء عدة قضايا، من أهمها تحديد معالم وأولويات عمل منسقية لبنان خلال المرحلة المقبلة، وكيفية النهوض بالقضية الفلسطينية ودور اللاجئين.
كما تباحث المجتمعون في الخطوات العملية وتم التوافق على ضرورة المشاركة الفاعلة من كل الأعضاء في القرار والتنفيذ. واتفق المجتمعون على عقد ورشة عمل في أيار المقبل لوضع تصور لعمل المنسقية في لبنان تشمل الرؤية المستقبلية والخطة الملائمة والتشكيل وزيادة عدد الأعضاء.
وكلف المجتمعون لجنة مصغرة من أعضاء الهيئة العامة في لبنان لإعداد ورقة عمل تحضيرية للورشة، كأساس حواري يخرج بالقرارات والتوصيات اللازمة.
وكان المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج قد عقد مؤتمره الثاني نهاية شهر شباط (فبراير) في إسطنبول على مدار ثلاثة أيام متواصلة، تخلله انتخابات الهيئة العامة والأمانة العامة للمؤتمر، والتي شكلت خطوة مهمة على صعيد التمثيل وانتخابات فلسطينيي الخارج.
أعقب الإفطار لقاء تضامني مع القدس وأهلها تحدث فيه كل من مدير مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات الدكتور محسن صالح، ومدير عام مؤسسة القدس الأستاذ ياسين حمود، والكاتب هيثم أبو الغزلان، والإعلامية نشوة حماد والشيخ ابراهيم أبو شقرا، وتناولت الكلمات خطورة الأوضاع في القدس وضرورة تقديم الدعم بكل السبل المتاحة للمرابطين فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق