بري يلتقي وفد حماس: ندين التصعيد الصهيوني في فلسطين المحتلة

 بري يلتقي وفد  حماس

دان رئيس مجلس النواب نبيه بري تمادي قوات الاحتلال الاسرائيلي في عدوانيتها واستباحتها للقواعد والاعراف الإنسانية كافة في الضفة الغربية الفلسطينية المحتلة ومدنها ومخيمات جنين ونابلس ورام الله والتدنيس اليومي للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وبيت لحم والذي بلغ ذروته عشية الجمعة العظيمة والفصح المجيد وخلال أيام وليالي شهر رمضان المبارك".

وإستغرب الرئيس بري "الصمت العربي والدولي المطبق حيال القتل المنهج الذي تمارسه الآلة العسكرية الاسرائيلية وجنودها ضد السكان الآمنين من أبناء الشعب الفلسطيني في مخيم جنين وحي سلوان والقدس الشرقية وحي الشيخ جراح وباب العامود".

وختم بري :" بين التمادي والإمعان الصهيوني في عدوانيته و غطرسته وإحتلاله وتدنيسه للمقدسات والصمت الرسمي الدولي والعربي والأممي وكأنه "صمت القبور"، يبقى الفصح من فلسطين عنوان قيامة وخلاص وبشارة وقبضات المنتفضين وبأس المقاومين  هي اخر ليلات القدر وهي الفجر وليال عشر".

وكان بري استقبل  في قاعة ادهم خنجر في دارته في المصيلح وفدا قياديا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة ونائب رئيس منطقة الخارج الدكتور "موسى أبو مرزوق"، وضم: عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية أسامة حمدان، ممثل الحركة في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي، في حضور مسؤول ملف العلاقات الفلسطينية في حركة "أمل" محمد الجباوي وعضو المكتب السياسي بسام كجك، حيث تم استعراض لآخر مستجدات القضية الفلسطينية.

وأوضح بيان وزعه المكتب الاعلامي في حماس" بعد اللقاء: "ان " أبو مرزوق" قدم شرحا وافيا حول آخر تطورات القضية الفلسطينية، لا سيما استعدادات الاحتلال ومستوطنيه، لذبح القرابين في المسجد الأقصى، لمناسبة ما يسمى "عيد الفصح" اليهودي"، محذرا من "خطورة هذه الخطوات التي تشكل استفزازا لمشاعر العرب والمسلمين"، مؤكدا "أن شعبنا الفلسطيني ومقاومته لن تسمح للاحتلال بتنفيذ مخططه الذي يتجاوز كافة الخطوط الحمراء"، مثمنا موقف الرئيس بري بالوقوف الى جانب الحق الفلسطيني".

ووضع "أبو مرزوق"، الرئيس بري في صورة العدوان والإعتداءات المتواصلة على أبناء شعبنا في الضفة الغربية، والتي أدت إلى استشهاد 5 فلسطينيين خلال الساعات الأربعة والعشرين الماضية، مشيرا إلى "أن الاحتلال وعبر لجوئه إلى سياسات الإعدامات الميدانية، والاعتقالات يحاول وقف هبة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني لن تمنعه هذه الهمجية من مواصلة طريقه والتصدي لقوات الاحتلال ومخططاته".

وأشار البيان الى "ان الوفد بحث مع الرئيس بري وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتم التأكيد على ضرورة منحهم حقوقهم المدنية، كما أكد الوفد دعمه لأمن لبنان واستقراره وتعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية".

ولفت البيان  الى ان "الرئيس بري أكد موقفه الدائم من القضية الفلسطينية ودعمه للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة"، مؤكدا "أن اعتداءات الاحتلال ونيات مستوطنيه في المسجد الأقصى يتطلب موقفا حازما من جميع الدول العربية والإسلامية".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق