في الذكرى 74 «لمجزرة دير ياسين».. «ثابت» تُطالب بمحاكمة دولة الاحتلال الصهيوني على ما ارتكبت من مجازر بحق الشعب الفلسطيني


طالبت منظمة "ثابت" لحق العودة في بيانٍ لها بمحاكمة دولية لمجرمي دول الاحتلال الصهيوني، وسوق جميع من ارتكب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني إلى المحكمة، وعدم السماح بإفلات مرتكبي المجزرة والمؤسسة التي ينتمون اليها من العقاب، لأنها وفقاً للمعاهدات والقوانين الدولية ذات الصلة.

وقالت في بيانها "يصادف اليوم 9 نيسان /ابريل 2022 الذكرى 74 لارتكاب مجزرة قرية دير ياسين الفلسطينية على أيدي عصابات الأرغون وشتيرن الصهيونية بدعم من البالماخ والهاغاناه، التي راح ضحيتها أكثر من 250 شهيد من المدنيين الفلسطينيين العزّل.

واعتبرت "ثابت" في بيانها أن مرور 74 عام على المجزرة لن تُنسي الشعب الفلسطيني هول الجريمة، أو تمحي مشاهد وصور المجزرة التي تتناقلها أجيال الشعب الفلسطيني جيلاً بعد جيل

وأشارت المنظمة الى تذكير العالم بمجزرة دير ياسين بالإضافة إلى أكثر من 34 مجزرة موثقة ارتكبتها العصابات الصهيونية بحق الفلسطينيين الآمنين في قراهم ومدنهم في فلسطين قبل وبعد قيام دولة الاحتلال، ونذكِّر كذلك بقضية أكثر من سبعة ملايين لاجئ فلسطيني لهم الحق بالعودة الى أرضهم وبيوتهم التي اقتلعوا منها إبان النكبة عام 1948.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق