أهالي مخيم برج الشمالي يواصلون إغلاق مقر الأونروا للمطالبة بخطة طوارئ

 

واصل أهالي مخيّم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في مدينة صور جنوب لبنان، تحركاتهم الاحتجاجية اليوم الثلاثاء 22 آذار\ مارس، وتمثّلت بإغلاق مكتب خدمات "أونروا" في المدينة، للمطالبة بخطّة طوارئ إغاثية عاجلة، وتوسيع دائرة الاستفادة من برنامج الشؤون.

وندد المحتجون، بما وصفوه بـ " استهتار وكالة الأونروا بمطالب اللاجئين" حسبما أظهرت يافطات رفت خلال التحرّك، الذي شهد مشاركة ملحوظة من طالبات وطلبة المدارس الذين يهدد تقاعس "أونروا" عن دفع مستحقات بدل النقل لهم، الاستمرار في دوامهم الدراسي في ثانويات بعيدة عن اماكن سكنهم.

11-1.jpg

ويأتي هذا التحرّك، ضمن خطّة تصعيد أعلن عنها الحراك الفلسطيني الموحد في المخيمات، تتمثل بتكثيف الاعتصامات وإغلاق مكاتب خدمات "أونروا" باستثناء العيادات الصحيّة والمدارس.

تجدر الإشارة، إلى أنّ هذا التحرّك هو الرابع من نوعه على التوالي، حيث نفّذ يوم أمس اعتصام مماثل، تزامن مع تحركات في مخيمي عين الحلوة في صيدا ونهر البارد في شمال لبنان، وذلك ضمن تحركات اجتماعية متصاعدة للمطالبة بفتح باب التسجيل ببرنامج الشؤون، وسط تحذيرات من انفجار اجتماعي شامل.

يذكر أنّ برنامج العسر الشديد " الشؤون" أوقفته وكالة "أونروا" منذ العام 2015، ومازال متوقفاً، في وقت بلغت فيه نسبة من هم دون خط الفقر في صفوف فلسطينيي 73% بحسب تقرير النداء الطارئ الذي اطلقته الوكالة شهر كانون الثاني\ يناير الجاري.

11-2.jpg

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق