الفصائل في صيدا تجتمع مع الأونروا وتعرض مطالب اللاجئين العاجلة

 

اجتمعت الفصائل الفلسطينية في منطقة صيدا جنوب لبنان امس الاثنين 7 اذار\ مارس، مع مدير وكالو غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا"، وبحث الاجتماع عدّة مطالب عاجلة، على رأسها توسيع الاستفادة من برنامج "الشؤون" وترميم المنازل الآيلة للسقوط في المخيمات، وعدد من المطالب الأخرى.

الاجتماع الذي ترأسه أمين سر حركة "فتح" ماهر شبايطة، بحضور اللجان الشعبية وممثلين عن الفصائل، ناقش ضرورة تأمين مساعداتٍ لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان، وزيادة مبالغ وأعداد المستفيدين من الشؤون والإسراع بذلك، وكذلك الإسراعُ بملف ترميم المنازل في المخيَّمات.

وأثار المجتمعون، المسائل المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين المهجرين من سوريا، مطالبين بتأمين بدل السكن والغذاء للاجئين المهجرين، وتأمين التحويلات الطبية للمستشفيات، وإضافة المواليد الجدد على كشوف المساعدات الشهرية، وحل قضايا الداخلين خلسة إلى لبنان.

وفي ما يخص مسألة انقطاع المياه المتكررة في مخيم عين الحلوة، طالبت الفصائل "أونروا" بزيادة كميَّة المازوت لآبار المخيم، وتأمين مولدتي كهرباء لبئري حطين والجسر.

كما أكّد المجتمعون على ضرورة متابعة الاوضاع بالمستشفيات بما يخص المشاكل  بالفواتير وطلب المال على الرغم من تحويل "الأونروا" و"م. ت. ف"، وزيادة مبلغ الإكسسوارات الطبيَّة.

إضافة إلى تأمين الدواء لمرضى السرطان، و رفع نسبة تحويل صورة الأشعَّة في مستشفى الهمشري، إلى جانب مطالبتهم بزيادة يوم عمل إضافي لعيادة "أونروا" في مخيم المية ومية.

وفي قضيَّة الشواغر طالبت الفصائل، بضرورة ملئ الشَّواغر في الخدمات والعمَّال، واتباع الشفافيَّة في هذا الملف مع رفضها التَّسويات، وأكدّت على ضرورة  تجهيز المقاعد والمستلزمات المكتبيَّة ومتابعة قسم المشتريات.

وتأتي هذه المطالب، في وقت بلغت فيه نسب الفقر في صفوف اللاجئين الفلسطينيين بلبنان 73% بحسب تقرير النداء الطارئ الصادر عن "أونروا"  للعام 2022 الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق