استنكار لقيمة بدل النقل لطلبة برج الشمالي واعتصام ضد الأونروا

 

صرفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مستحقات بدل النقل لبعض طلبة مخيّم برج الشمالي جنوب لبنان، عن شهري كانون الأوّل\ ديسمبر و كانون الثاني\ يناير بقيمة 5 دولارات للبعض، و10 دولارات للبعض الآخر.

قيمة المبلغ، أثارت استنكاراُ واسعاُ في مخيّم برج الشمالي، وخصوصاً من قبل سائقي حافلات نقل الطلاب، الذين أعلنوا استمرارهم في الإضراب عن نقل الطلاب والمتواصل منذ يوم الاثنين 21 آذار الجاري، لمطالبة بتعديل الأجر، وعدم تحميل الفرق للأهالي.

وقال السائقون في بيان لهم الخميس 24 آذار\ مارس، إنّهم تواصلوا مع وكالة "أونروا" حول المبلغ، شارحين عدم تغطيته لتكاليف النقل، لتجيبهم "أونروا" بأنّ هذه المساعده للطلاب وانتم كسائقين لا توجد لنا أي علاقة معكم .بحسب البيان.

من جهته، استنكر الحراك الفلسطيني الموحد، "عدم اكتراث الوكالة بأزمة مواصلات الطلاب، وعدماكتراثها بمعالجة الأزمة والايفاء بتعهداتها التي قطعتها أمام الجهات الرسمية" بحسب بيان صدر عنه اليوم.

ونفذ الحراك اليوم الخميس، اعتصاماً أمام مكتب خدمات الوكالة في صور، وذلك ضمن تحركاته المتواصلة للمطالبة بخطّة طوارئ إغاثية عاجلة، ومعالجة الأزمات التي تعصف باللاجئين جاء الانهيار اللبناني.

يذكر، أنّ نحو 400 طالب في منطقة صور، من المفترض أن يستفيدو من معونة بدل النقل، نظراً لأوضاعهم الاقتصادية المترديّة، حيث يصنّف مخيم برج الشمالي بالمخيم الأكثر فقراً. في حين لم يستلم الطلبة معوناتهم منذ 4 أشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق