سائقو نقل طلاب الأونروا يحتجون على بيان الوكالة وينفذون وقفة في برج الشمالي

 

نفذ سائقو حافلات نقل طلاب مدارس وكالة "أونروا" من مخيّم برج الشمالي إلى ثانوية الأقصى في مخيم الرشيدية في مدينة صور جنوب لبنان، اليوم الاثنين 21 آذار\ مارس وقفة احتجاجية أمام مكتب مدير خدمات المخيم، للمطالبة بدفع بدل النقل المتوقف منذ أكثر من 4 أشهر.

وفي بيان لهم، عبّر السائقون عن امتعاظهم من بيان الوكالة الذي صدر يوم السبت الفائت، وأحالت فيه "أونروا" سبب تأخرها في صرف بدل النقل، للاحتجاجات واغلاق مكتب خدماتها في برج الشمالي.

وصف السائقون في بيانهم، ادعاء الوكالة بالعاري عن الصحّة، رافضين تبرير التأخّر بتحميل المسؤولية للحراك الشعبي.

وأوضح البيان، أنّ الاحتجاجات الشعبية بدأت منذ أسبوعين فقط، في حين أنّ صرف بدل النقل متوقف منذ نحو 4 أشهر ونصف. كما أعلن السائقين عن وقف نقل الطلاب اليوم الاثنين. حتى تسديد قيمة أجور الأشهر الفائتة.

وكانت الوكالة قد قالت في يان لها السبت، إنّها "تأخرت عن صرف بدل النقل لعائلات التلاميذ، الذي يُصرف عبر شركة "ليبانبوست" بسبب الإغلاق المتكرر لمكتب منطقة صور من قبل المحتجين. مشيرةً إلى أنّ "ليبانبوست" ستبدأ اعتباراً من الاسبوع المقبل بإرسال رسائل للمستفيدين من هذا الدعم."

وكانت "أونروا" قد أعلنت يوم 17 تشرين الثاني\ نوفمبر من العام الفات، إنّها وبالتعاون مع منظمات شريكة لها، سوف تتمكّن من تقديم دعم محدود للعائلات الأكثر حاجة لمثل هذه المساعدة. وستكون هذه المساعدة الطارئة لهذا العام الدراسي فقط.

وجاء إعلان "أونروا" عقب حراك شعبي واسع شمل عدّة مخيمات للمطالبة ببدل النقل، وخصوصاً في مخيمات صور وجنوب لبنان، وامتدّ إلى بقيّة المخيّمات، وذلك في ظل نسب فقر في صفوف اللاجئين الفلسطينيين بلبنان 73% بحسب تقرير النداء الطارئ الصادر عن الوكالة للعام 2022 الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق