لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في مقيم نهر البارد أقامت ندوة بمناسبة يوم المرأة العالمي

 

ضمن فاعليات شهرآذار، وبمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، أقامت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية، ندوة سياسية واجتماعية في مخيم نهر البارد، بحضور عدد من النسوة والرفيقات، وذلك وذلك يوم السبت في ٥ آذار ٢٠٢٢.

وكانت قد استهلت الندوة بكلمة ترحيبية بالحضور، ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم تحدثت مسؤولة لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في مخيم نهر البارد سعاد عبد العال عن دور المرأة في المجتمع، مؤكدة دورها في بناء جيل متعلم وناضج، والابتعاد عن الآفات الاجتماعية، و المخدرات التي تدمر المجتمع، و معولة على وعي المرأة لحماية أولادها وعائلتها من هذه الآفات التي تدمر العائلة والمجتمع، وأن تكون العين الساهرة لرعاية أبنائها من أجل بناء جيل صالح.
ومن ثم تحدثت عضو اللجنة المركزية للجبهة في لبنان، ومسؤولة لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في الشمال أم سامر لوباني، استهلت كلامها بتقديم التحية لنساء العالم، ونساء فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ووجهت التحية للشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، المقاوم المتمسك بالأرض، وحيت المقاومين في حي الشيخ جراح، كما قدمت التحية للشهداء والأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وتطرقت إلى آخر التطورات السياسية، وإلى مايحاك ضد الشعب الفلسطيني من أجل شطب قضية فلسطين، وإنهاء حق العودة.
كما تطرقت إلى موقف الجبهة في ما يتعلق بمقاطعة المجلس المركزي ومبادراتها من أجل إنهاء الانقسام، وتأكيد الوحدة الوطنية من خلال حوار وطني شامل تحت إطار م. ت. ف. الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وكما اكدت على دور المراة في الداخل والشتات والمراكز التي تبوئتها المرأة الفلسطينية والعربية ودورها القيادي والريادي في الساحة الفلسطينية والعربية ودورها الاجتماعي والتربوي والسياسي
ومن ثم تحدثت السيدة ناديا العارف عن تجربتها في العمل في قيادة الحافلة" الباص" التي تنقل فيه أطفالها وعدد من الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة "إعاقة جسدية، الى المدارس ومراكز المعوقين، وتصميمها وارادتها على العمل لتعيل اطفالها وعائلتها، مؤكدة حق المرأة في العمل، من خلال المشاريع المقامة في المخيمات وشرحت فكرة تقديمها لمشروع شراء باص والعمل عليه من خلال نقل الطلاب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق