لجان المرأة الشعبية الفلسطينية تحيي يوم المرأة العالمي في مخيم نهر البارد بندوة سياسية

  

لمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، وضمن سلسلة الندوات التي تقيمها لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في منطقة الشمال، اقامت لجان المرأة الشعبية الفلسطينية ندوة سياسية واجتماعية في مخيم نهر البارد، وذلك يوم الإثنين في ٧ آذار ٢٠٢٢، بحضور عدد من النسوة واهالي الحي و الرفيقات في لجان المرأة.
استهلت الندوة بكلمة ترحيبية بالحضور، ومن ثم الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ثم كانت كلمة لمسؤولة لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في مخيم نهر البارد سعاد عبد العال، تحدثت فيها عن دور المرأة في المجتمع الفلسطيني، مؤكدة دورها في بناء جيل متعلم وناضج، وضرورة الابتعاد عن الآفات الاجتماعية، و المخدرات التي تدمر المجتمع، ومعولة على وعي المرأة لحماية أولادها وعائلتها من هذه الآفات التي تدمر العائلة والمجتمع، وأن تكون العين الساهرة لرعاية أبنائها من أجل بناء جيل صالح واكدت على ان فلسطين كانت وستبقى في الذاكرة والوجدان وفي قلب كل فلسطيني حر ومقاوم .
من جهتها قالت عضو اللجنة المركزية للجبهة في لبنان، ومسؤولة لجان المرأة الشعبية الفلسطينية في الشمال أم سامر لوباني في كلمتها التي استهلتها بتقديم التحية لنساء العالم، ونساء فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ووجهت التحية للشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، المقاوم المتمسك بالأرض والهوية والتراث الفلسطيني ، وحيت اللوباني المقاومين فلسطين والضفة والقدس وغزة في حي الشيخ جراح وكل فلسطين ، كما قدمت التحية للشهداء والأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، وتطرقت إلى آخر التطورات السياسية، وإلى مايحاك ضد الشعب الفلسطيني من أجل شطب قضية فلسطين، وإنهاء حق العودة.
كما تطرقت إلى موقف الجبهة في ما يتعلق بمقاطعة المجلس المركزي ومبادراتها من أجل إنهاء الانقسام، وتأكيد الوحدة الوطنية من خلال حوار وطني شامل تحت إطار م. ت. ف. الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وكما اكدت على دور المراة في الداخل والشتات والمراكز التي تبوأتها المرأة الفلسطينية والعربية ودورها القيادي والريادي في الساحة الفلسطينية والعربية ودورها الاجتماعي والتربوي والسياسي
كما تطرقت في حديثها عن تقليص خدمات الاونروا وضرورة الضغط على الاونروا لزيادة خدماتها الصحية والتربوية والاغاثية، وطالبت الدول الداعمة والمانحة للاونروا بأيفاء بتعهداتها والتزامها بما عليها من دفع اموال للاونروا وتحسين اوضاع اللاجئين الفلسطينيين .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق