حماس تبحث السفير العراقي في لبنان معه آخر مستجدات القضية الفلسطينية

 

زار وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، أمس الثلاثاء، سعادة سفير الجمهورية العراقية في لبنان السيد "حيدر البراك"، في مقر السفارة ببيروت، بحضور المتحدث باسم الحركة ونائب المسؤول السياسي في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض"، حيث جرى البحث في تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ووضع "عبد الهادي"، سعادة السفير بصورة تطوّرات القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنّ الاحتلال يواصل عدوانه على الشعب الفلسطيني، كما يواصل الاحتلال التضييق على الأسرى داخل السجون ويمنعهم من أبسط حقوقهم، حيث يستعد الأسرى لخوض إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام رفضاً لسياسات الاحتلال.

وأشار ممثل الحركة إلى أنّ الضفة الغربية تشهد عدواناً يومياً من جنود الاحتلال على أهلنا، في محاولة لقمع الهبة الشعبية والغضب المتصاعد فيها جراء عدوان الاحتلال وإرهاب المستوطنين، مبيّناً أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا العدوان على الشعب الفلسطيني، وهي تمتلك القوة من أجل لجم العدو عن سلوكه العدواني تجاه شعبنا ومقدساتنا.

وحول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، دعا "عبد الهادي"، وكالة الأونروا إلى القيام بدورها وتقديم الإغاثة تجاه أبناء شعبنا، مشيراً إلى صعوبة الأوضاع الاقتصادية داخل المخيمات نتيجة الأزمة التي يشهدها لبنان، كما أكّد حرصه على أمن واستقرار لبنان، مشدّداً على أنّ المخيمات ستبقى عامل استقرار للبنان.

من جهته، سعادة السفير العراقي رحّب بوفد الحركة، مؤكّداً على مركزية ومحورية القضية الفلسطينية لدى العراق، ومعبّراً عن رفضه لكافة إجراءات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، داعياً إلى ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية، وتوحيد الجهود لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق