عطايا: للقيام بخطوات فاعلة من أجل حماية الأسرى ودعمهم في معركتهم داخل سجون العدو

 

دعا ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان إحسان عطايا "الشعب الفلسطيني وجميع فصائل المقاومة إلى القيام بخطوات فاعلة من أجل حماية الأسرى ودعمهم في معركتهم التي يخوضونها داخل السجون الصهيونية بوجه الاحتلال".

ورأى عطايا في مقابلة على قناة "القدس اليوم"، أن "معركة أسرانا الأبطال داخل السجون تسهم في تفعيل المقاومة، وعلى الفصائل الفلسطينية واجب حماية الأسرى من خلال الضغط على العدو بكل الوسائل المتاحة، وأهمها العمل على أسر جنود صهاينة لإجراء صفقات تبادل تضمن إطلاق سراحهم".

وأشار إلى أن "الأسرى يبدعون في مقاومتهم، وأبرز مثال على ذلك عملية نفق الحرية التي أكدت على دور الأسرى المهم في النضال من أجل الحرية والتحرير".

وحول التحركات التضامنية لدعم الأسرى، أكد عطايا أن "الوقفات التضامنية أمام مراكز الصليب الأحمر الدولي، والتفاعل على منصات التواصل، واللقاءات والندوات، وغيرها من التحركات الداعمة للأسرى تكمن أهميتها في الدعم المعنوي لأسرانا البواسل في السجون الصهيونية، ولكن تبقى تحركات الشعب الفلسطيني في الداخل أكثر تأثيرًا، لتماسها مع جنود العدو، من خلال تصعيد المواجهات، واقتحام حواجزه الأمنية والعسكرية، والقيام بعمليات فدائية نوعية، وغيرها من أشكال المقاومة".

وختم عطايا كلامه، داعيًا "شعوب الأمة العربية والإسلامية إلى أوسع تحرك داعم للأسرى في كل الساحات والميادين، والقيام بوقفات تضامنية مؤثرة"، كما دعا فصائل المقاومة إلى "تصعيد العمل المقاوم بوجه الاحتلال، واتخاذ خطوات فاعلة تحمي الأسرى، وتؤلم العدو الصهيوني، وتزعزع أمن كيانه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق