اتحاد نقابات عمَّال فلسطين- فرع لبنان يعقد مؤتمره العاشر مؤتمر العودة دورة شهداء العودة في بيروت

 

عقد اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان مؤتمره العاشر برعاية معالي وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم، وسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان السفير أشرف دبور ممثلاً سيادة الرئيس محمود عباس، في سفارة دولة فلسطين في بيروت، وذلك يوم الأحد في 6/3/2022 ، بمشاركة رئيس الاتحاد العمالي في لبنان الدكتور بشارة الأسمر، و ممثلي الفصائل الفلسطينية، ومسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان الرفيق مروان عبد العال ممثلاً بالرفيق عبد الله الدنان.
بدايةً افتتح محمد حسين كليب مؤتمر العودة "مؤتمر شهداء العودة" بكلمة ترحبية بالضيوف الكرام، ومن ثم الوقوف دقيقة صمت مع قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء، تلاها النشيد الوطني اللبناني والفلسطيني ونشيد العمال .
بعد ذلك اعتلى معالي وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم المنبر ليلقي كلمته محاكيةً معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني، وخصوصًا العمال منهم مبديًا مواقفه المعتادة تجاه القضية الفلسطينية، حيث حاكت كلمته الضيوف ولامست آلامهم وتطلعاتهم، تلتها كلمة الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين عبد القادر عبد الله التي جسدت تاريخ الحركة النقابية ومعاناة عمالنا وتطلعاتهم.
وقدم المستشار الإقليمي للعمال في منظمة العمل الدولية الأستاذ مصطفى سعيد سرد حول واقع العمل ونسبة العمال في العالم ولبنان، مؤكدًا ضرورة فتح أسواق العمل والاستفادة من يد العمل الشابة.
وأبدى رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الأسمر الذي واكب الحركة النقابية الفلسطينية من رئاسته الاتحاد العمالي العام دعمه وتعاطفه مع عمال فلسطين في لبنان مؤكدًا حقهم بالعيش الكريم إلى حين العودة.
وألقى علي فيصل كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، التي حاكت واقع القضية الفلسطينية، ومعاناة أبناء شعبنا واستهدافه، وتطلعاته من أجل غدٍ أفضل في ظروف تراجع خدمات "الأونروا" التي حملها المسؤولية تجاه إغاثة وتشغيل أبناء شعبنا الفلسطيني اللاجيء نتيجة الاحتلال مطالبًا إياها أخذ دورها، مؤكدًا ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية ومهنئًا بعقد المؤتمر العاشر للاتحاد، آملًا له النجاح من أجل تقديم ما أمكن من خدمة لعمالنا.
ثم اختتم الكلمات راعي المؤتمر سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور الذي هنأ بانعقاد المؤتمر، وما يعنيه عقد المؤتمرات من تجديد للثقة للكادر ودمج جيلٍ جديدٍ من أجل الاستنهاض بالعمل النقابي، متحدثًا عن أوضاع مخيماتنا واستهدافها، آملًا ان نستطيع تجاوز كل الاستهدافات وفاء لمسيرة الشهداء ولعذابات الأسرى والمعتقلين والجرحى البواسل، مؤكدًا على الثوابت الوطنية الفلسطينية، والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، والوحدة الوطنية الفلسطينية والمقاومة بكل أشكالها التي كفلتها لنا كل المواثيق الدولية، وبمقارعة الاحتلال في كافة المجالات دون تردد حتى النصر.
وفي ختام المؤتمر تم تكريم كوكبة من المكرمين الذين كان لهم بصمة في دعم العمل النقابي والمطالبة بحقنا بالعمل كمقومات صمود إلى حين العودة:
١ - معالي وزير العمل اللبناني مصطفى بيرم
٢- رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان الدكتور بشارة الاسمر
٣- الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين الاخ عبدالقادر عبدالله
٤ - امين سر اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان السابق الاخ صالح يوسف العدوي.
٥ - عضو المكتب التنفيذي السابق نمر خميس.
٦ - عضو المكتب التنفيذي ونقيب الصيادين في منطقة صور العميد قاسم رمضان
٧ - عضو المكتب التنفيذي السابق الشهيد محمد يوسف اليوسف
٨ - النقابي الكبير الشهيد محمد سعيد مراد
٩ - الشهيد النقابي محمد حسين الجسيم
شاكرين الحضور على دعمهم ومشاركتهم في انجاح المؤتمر العاشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق