خضرفي يوم المراة : المناضلة حسنين انموذج في الكفاح النسوي

جاء ذلك في حفل اقامته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قاعة الشهيد سعيد الصالح - ابو صالح، في مقرها بعين الحلوة يوم الاربعاء 9/3/2022، حضره ممثلو الاتحاد العام للمراة الفلسطينيه ، والاطر النسويه الفلسطينيه ، ولجان المراة الشعبيه الفلسطينية «الاطار النسوي للجبهة»، ومسؤول الجبهة بمنطقة صيدا  ابو على حمدان وعدد من قيادة الجبهة في المنطقة.

استهل الحفل بالترحيب وتهنئة الحضور ، وتنويه بمغزى مناسبة  يوم المراة العالمي قدمته عريفة الحفل الرفيقة «جنى».

 وتحدث باسم لجان المراة الشعبيه مسؤولتها بالمنطقة المناضلة«هلا ابو سالم» فحيت المراة في يومها العالمي، والمرأة الفلسطينية التي مازالت تعاني الظلم و القهر والاضطهاد بسبب الاحتلال الاسرائيلي، ورات بالمراة الفلسطينيه ركنا رئيسيا في النضال الوطني والاجتماعي من اجل الحرية والاستقلال ، وطالبت بإنهاء الانقسام، وتفعيل المشاركة النسويه في المقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال وممارسات العدوانية. وختمت بتوجيه التحية للأسيرات والأسرى. 

كلمة الاتحاد العام للمراة الفلسطينية قدمتها عضوة الهيئة القيادية لفرع الاتحاد في لبنان «   دنيا خضر»، عضوة اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني وجاء فيها :( الاخوات والرفيقات المناضلات

الاخوة والاخوات 

الحضور الكريم

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير.

«يطيب لي ونحن نحي يوم المراة العالمي ، ان نتوجه بالتحية الى شعبنا عامة، والى نساء فلسطين ، وبشكل خاص الصامدات في ارض الوطن، اللواتي يواجهن جنود الاحتلال الاسرائيلي يوميا، فيقعن في الاسر ، واخريات يسقطن شهيدات برصاص الاحتلال الصهيوني.

فالتحية...كل التحية للاسيرات والاسرى في السجون الاسرائيليه، والمجد للشهيدات ولكافة شهداء الثورة الفلسطينيه.

نلتقي اليوم بدعوة كريمه من الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين عامة، وقيادتها في منطقة صيدا خاصة، سيما وانها تاتي بمناسبة يوم المراة العالمي، وبفحوى  تكريم احدى المناضلات الفلسطينيات.

ايها الحفل الكريم

نلتقي اليوم لنكرم واياكم مناضلة من بلادي، وفلسطينية بامتياز، هجر اهلها قسرا من فلسطين بزمن نكبة العام 1948، رات بالمخيم ملاذا وملجا، ذاقت الامرين وعرفت شتى اصناف المعاناة والحرمان من الحقوق ، قضت عمرها في النضال والثورة ، وما زالت حتى الان تقدم اغلى ما تملك في سبيل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ، ملتزمة بصلابة وثبات بالمبادئ الثورية التي امنت بها  «انها ابنة الجبهة الشعبيه لتحرير فلسطين ... مناضلة نموذجية سبق وان عاهدت الحكيم، حكيم الثورة، زعيم الجبهة، الشهيد الراحل جورج حبش، ولا زالت على العهد والوعد ، حاملة الراية والامانة.

نعم ... نعم ...انها الرفيقة المناضلة الرفيقة «زكية حسنين»، عضوة الهيئة الادارية للاتحاد العام للمراة الفلسطينيه في لبنان»ّ

الحضور الكريم

من منا لا يعرف المناضلة زكية حسنين ... لقد التحقت بصفوف الثورة الفلسطينية وهي في مقتبل العمر، صبية، شابة، مفعمة بالحيوية والنشاط والاستعداد للعمل والعطاء بلا حدود، ورات بالجبهة الشعبيه خيارا وطريقا للعبور والعودة الى الوطن «فلسطين الحبيبة»،

امنت المناضلة زكيه بالجبهة، وامنت كذلك بمنظمة التحرير الفلسطينية كينونة وهوية وممثلا شرعيا وحيدا لكافة ابناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات، التحقت بمؤسساتها وعملت منذ سبعينات القرن الماضي في اطار الاتحاد العام للمراة الفلسطينيه، تسلمت العديد من المهام القيادية، فاخلصت ، وتفانت في العطاء، ويشهد لها انها دربت عشرات العشرات من بنات 

ونساء فلسطين ، الراغبات بتعلم

مهنة تقيهم العوز ، وعثرات الزمن، وقد بتن معلمات خياطة واصحاب مهن ومحال تجارية،.

الاخوات والاخوة

الرفاق والرفيقات

الحضور الكريم

سنوات طوال ... مسيرة كفاح، حافلة بالنضال والاصرار على البذل والعطاء، قضتها المناضلة حسنين في سبيل فلسطين ودفاعا عن قيم الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، وحق شعبنا في مخيمات لبنان العيش بامن وكرامة.

نعم ... نعم .ولا زالت المناضلة الرفيقة زكيه حسنين على العهد والوعد.

لذا فاننا في الاتحاد العام للمراة الفلسطينيه، ونحن نحي الجبهة على دعوتها. وفحوى دعوتها ،فاننا نرى بها موقفا واعترافا بدور المراة الفلسطينية شريكا فاعلا في مسيرة الحرية والاستقلال.

التحية للاسيرات والاسرى

والمجد للشهيدات والشهداء

والسلام عليكم.) .

هذا واختتم الحفل بتكريم المناضلة الرفيقة «زكية حسنين»، بدرع ، كناية عن مجسم خارطة فلسطين ، وشهادة تقدير من لجان المراة الشعبيه  الفلسطينية، قدمها مسؤول الجبهة الرفيق ابو علي حمدان.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق