إنجاز مشروع إنارة مخيم الجليل في لبنان بالطاقة الشمسية

 
أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي، أنّ الدائرة أنجزت مشروع إنارة مُخيّم الجليل بالطاقة الشمسية في منطقة البقاع اللبناني.
ولفت أبو هولي في بيانٍ له، أنّ الدائرة قدّمت 30 مصباح إنارة على الطاقة الشمسية لمعالجة مشكلة إضاءة شوارع المُخيّم وأزقته، والذي يعاني من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي باستمرار، مُبيناً أنّ معاناة اللاجئين الفلسطينيين لا تقتصر على المستوى المعيشي في ظل ارتفاع معدلات البطالة والفقر، وانعدام الأمن الغذائي والغلاء المعيشي، بل يواجهون مشكلة الكهرباء، والمياه، وتآكل البنية التحتية، وتهالك البيوت التي يعيشون فيها، والتي تحتاج إلى ترميم وصيانة.
كما أشار أبو هولي إلى أنّ الدائرة على تواصل مستمر مع اللجان الشعبية لتلبية احتياجاتهم، ومعالجة قضاياهم، وفق ما يتوفر من إمكانات، كما تجري اتصالات مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وبعض المؤسّسات الدولية المانحة؛ لتمويل مشاريع ذات أهمية وأولوية للاجئين، والتي تخدم الشريحة الأوسع منهم داخل المُخيّمات.
وسلّمت الدائرة الأسبوع الماضي لجنة الكهرباء في مُخيّم الجليل قاطع كهرباء بقوة 400 أمبير لتركيبه بعد احتراق القاطع القديم الذي يغذي المنازل في المبنى الفرنسي الكبير ومحيطه في مُخيّم الجليل، إضافة إلى إنجاز مشروع مصابيح إنارة تعمل على الطاقة الشمسية لمُخيّم نهر البارد في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق