مستشفى الشهيد محمود الهمشري ومنظّمة أطباء بلا حدود يُنفّذان حملة طبية في مخيّم الجليل والجوار


استكمالاً للحملة الطبية التي أعلنها مستشفى الشهيد محمود الهمشري ومنظمة أطباء بلا حدود، لمواجهة تفشي جائحة "كورونا" بمتحوره الجديد "أوميكرون" في ظل انتشاره السريع، وارتفاع كلفة العلاج وثمن الأدوية، نفّذ مستشفى الشهيد محمود الهمشري/ وحدة الإسعاف والطوارئ ومنظمة أطباء بلا حدود، حملةً طبيةً في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة بعلبك، وذلك بالتنسيق مع أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في البقاع م.فراس الحاج، وأمين سر اللجان الشعبية في المنطقة خالد عثمان، وبحضور مسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ د.زياد أبو العينين، وفريق المستجيب الأول التابع للهلال الأحمر الفلسطيني في بعلبك، وعضو لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في لبنان أسامة عطواني، ومدير مستشفى الناصرة د.محمد يونس. 


وشملت الحملة تقديم لقاح "فايزر" للفئات العمريّة من 12 سنة وما فوق، وإجراء فحوصات "PCR" لمن تظهر عليه أعراض الإصابة بفيروس "كورونا".


كما زار فريق الإسعاف والطوارئ التابع لمستشفى "الهمشري" وفريق "أطباء بلا حدود" للمرضى المصابين، وتقديم أدوية مجّانية لمن يحتاجها.


وقد رحَّب أمين السر م.فراس الحاج بفريق مستشفى الهمشري وفريق أطباء بلا حدود، مؤكّدًا أهمية هذه الخطوة للحد من انتشار فيروس "كورونا"، بخاصة المتحور سريع الانتشار "أوميكرون" بين أبناء شعبنا، موجّهًا التحية والتقدير لسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، ومدير مستشفى الهمشري د.رياض أبو العينين على المتابعة الحثيثة لأوضاع أبناء شعبنا الصحية وللحد من انتشار الفيروس عبر التوجيهات بإجراء حملات طبية في جميع المخيّمات والتجمُّعات الفلسطينية في لبنان.


وبالحديث إلى إعلام حركة "فتح" في البقاع أكّد د.أبو العينين أنَّ هذه الخطوة تأتي بالتنسيق ما بين سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، والمتابعة الحثيثة من الأخ أشرف دبور وما بين مستشفى الشهيد محمود الهمشري، وأن العمل يسير بسلاسة بالتنسيق مع قيادة حركة "فتح" في منطقة البقاع، وقال إنّ الحملة مستمرة بإذن الله بعد الانتهاء من البقاع التوجه إلى الجنوب، ومن ثم إلى طرابلس وبيروت.


ووجّه أبو العينين رسالةً إلى أبناء شعبنا الفلسطيني بضرورة التعاون جميعًا لمكافحة هذا الوباء الذي أصبح منتشرًا بنسبة عالية، والالتزام بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي بالإضافة إلى الإقبال على تلقي اللقاح.


وبدوره تقدّم د.محمد يونس بجزيل الشكر لسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية الأخ أشرف دبور، ومدير مستشفى الهمشري د.رياض أبو العينين، وأكّد ضرورة تلقي اللقاح لتعدي هذه المرحلة والتخفيف من نسبة العدوى.


وتوجّهت الطواقم الطبية إلى منازل عدد من المصابين للكشف عليهم وتقديم المساعدة الطبية اللازمة لهم، وكذلك تأمين الأدوية التي يحتاجونها.


 وبعد إنتهاء الحملة الطبية توجه الفريق الى مستشفى الناصرة برفقة مدير المستشفى د. محمد يونس وجالوا في أقسام المستشفى وأبدوا أعجابهم بالتحديثات القائمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق