لاجئ من مخيّم الرشيدية يناشد: سقف منزلي يسقط على رؤوس أولادي

 بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ناشد اللاجئ الفلسطيني عبد الله معروف المحمد، من أبناء مخيّم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوب لبنان، وكالة "أونروا" وكافة المعنيين، بمساعدته لترميم سقف منزله، بعد أن أصبح يشكل تهديداً لأسرته وأطفاله من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال اللاجئ في مناشدة عبر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ سقف منزله بلغ مرحلة خطيرة، ما اضرّه للمكوث هو وزوجته وطفليه في غرفة واحدة، بعد سقوط حجر كبير من المنزل قبل أيّام، كاد أن يهدد حياة أحد أفراد أسرته.

وأشار اللاجئ الذي لديه أوضاعاً استثنائيّة، نظراً لكون طفليه من أصحاب الإعاقة، إلى فقر حاله، وصعوبات تأمين مستلزمات المعيشة من طعام وشراب وفواتير ومستلزمات طفليه من حفاضات وحليب وأدوية وسواها، وهو ما يجعله عاجزاً عن ترميم منزله وتأمين السلامة لأسرته وطفليه.

ولدى سؤاله عمّا إذا كان قد لجأ إلى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" من أجل ترميم منزله، قال المحمد، إنّ الوكالة لم تقدّم له شيئاً حين توجه إليها، وإنما أحالوه إلى المشاريع المستقبليّة الخاصة بالترميم.

الجدير بالذكر، أنّ نحو 7 آلاف بيتٍ في كلّ مخيمات لبنان بحاجة إلى ترميم وفق الاحصائيات الاخيرة التي أجرتها "أونروا" حسبما أفادت المتحدثة باسم الوكالة هدى السمرا لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في وقت سابق، مرجعة التأخر في الترميم لعدم توفّر تمويل الذي يتم بتمويل المشاريع من الدول المانحة وليس عبر الموازنة العامّة للوكالة.

يأتي ذلك في ظل نسب فقر في صفوف اللاجئين الفلسطينيين بلبنان 73% بحسب تقرير النداء الطارئ الصادر عن الوكالة للعام 2022 الجاري.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق