حزب ألشعب يحيي ذكرى اعادة تأسيسه بحفل استقبال وايقاد الشعلة في مخيم الرشيدية

بمناسبة الذكرى الأربعين لإعادة تأسيس حزب ألشعب الفلسطيني اقامت منظمة صور لحزب الشعب احتفال جماهيري حاشد احيت خلاله المناسبة بحفل استقبال سياسي وايقاد الشعلة وذلك في مكتبه الكائن في مخيم الرشيدية بتاريخ ٢٠٢٢/٢/١١ .

شاركت فيه وفود سياسية وجمعيات ومؤسسات واتحادات نقابية وشعبية واندية ثقافية ورياضية ومخاتير وفعاليات ولجان شعبية واهلية واتحادات نسائية لبنانية وفلسطينية ورجال دين وحشد كبير من ابناء شعبنا الفلسطيني من مخيم الرشيدية و مخيمات وتجمعات منطقة صور .
كان في استقبال الوفود قيادة وكوادر حزب ألشعب الفلسطيني .
افتتح الإحتفال عريف الحفل الرفيق ياسر هجاج بدقيقة صمت على ارواح شهداء حزب الشعب وشهداء الثورة الفلسطينية وشهداء احرار ألعالم ورحب بالحضور موجها التحية لجماهير شعبنا داخل الوطن المحتل وفي الشتات.
كلمة حزب الشعب الفلسطيني القاها عضو قيادة اقليم لبنان الرفيق
جابر ابو هواش الذي تطرق لمسيرة وكفاح حزب ألشعب الفلسطيني وتضحياته على امتداد الوطن والخارج ووجه التحية لشهداء الحزب والثورة الفلسطينية وحيا صمود و نضال الحركة الآسيرة داخل سجون ومعتقلات العدو الصهيوني .
اشاد ابو هواش بنضال الشعب الفلسطيني وتضحياته وحيا صموده في مواجهة المحتلين الصهاينة ودعا الى تصعيد المقاومة الشعبية ودعمها وحشد كافة الطاقات الفلسطينية وصولا لإنتفاضة فلسطينية كبرى على امتداد الوطن وتشكيل قيادة وطنية موحدة لقيادة المقاومة الشعبية وايضا دعا لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي و استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الإنقسام والتوافق على استراتيجية وطنية فلسطينية شاملة من ما يدعم الحالة السياسية الفلسطينية ويمكنها من مواجهة كافة المشاريع الصهيوامريكية التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني.
اكد ابو هواش على اهمية وضرورة تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني بما فيهم مخرجات المجلس المركزي الأخير واجتماع الامناء العامون الذي عقد في رامالله بيروت لمواجهة الإستحقاقات السياسية ومن اجل تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها المنبثقة عنها .
اكد على اهمية حماية منظمة التحرير الفلسطينية كونها الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا الفلسطيني اينما وجد وتواجد.
دعا ابو هواش الحكومة اللبنانية لإقرار الحقوق الإنسانية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وحق العمل والتملك .
دعا وكالة غوث الاونروا للكف عن سياسة التقليص الممنهج لخدماتها والتراجع عن كافة القرارات الظالمة والجائرة بحق اللاجئين واطلاق برنامج طوارئ اغاثي مستدام للاجئين والمهجرين الفلسطينيين من سوريا الى لينان بما يمكن اللاجئين الفلسطينيين من الصمود حتى اقرار حق عودتم الى ديارهم التي هجروا منها قصرا بفعل مؤامرة النكبة عام ١٩٤٨.
وفي نهاية الحفل تم ايقاد شعلة اعادة التأسيس الأربعين .
















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق