حركة فتح في الشمال تستقبل المحامي الأستاذ إيلي البيطار

 

استقبل أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة الشمال مصطفى أبو حرب، وبحضور عضو قيادة المنطقة د. عماد المطري، وأمينة سرّ المكتب الحركيّ للحقوقيين في الشمال الأستاذة فداء علوش، ومسؤول العمل الاجتماعي محمود محمد، المحامي الأستاذ إيلي البيطار يوم السبت الموافق ١٩-٢-٢٠٢٢، في مقر قيادة المنطقة في البداوي.

وقد جرى عرضٌ لآخر المستجدات والتطورات الحاصلة على الأراضي الفلسطينية، وتم التأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية. 

وحيَّا المجتمعون صمود الشعب الفلسطيني في حيّ الشيخ جراح، وأشاروا إلى أنَّ الشعب الفلسطيني متجذر بأرضه، ولن يتخلى عنها أبدًا.

وتطرق المجتمعون للحديث عن الظروف الصعبة التي تحيق بلبنان الحبيب، مؤكدين ضرورة التكاتف من أجل تفويت الفرصة على العدو الصهيوني الذي يتربص شرًا بلبنان وتدمير كل ما هو وطني في لبنان البلد والكيان.

وأشاد المجتمعون بالالتزام القانوني والإنساني عند الوزير بيرم.

وتم التأكيد أن الشعب الفلسطيني تحت سقف القانون، وأنه ينأى بنفسه عن الصراعات الداخلية في لبنان مع التشديد على الطابع الإنساني والقانوني لمطالبه، ورفض أي شكل من أشكال التوطين الظاهر منه والمقنع، وإن مطالب الشعب الفلسطيني إنسانية كفلتها الشرائع والقوانين الدولية وحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية التي وقع عليها لبنان.

وفي ختام اللقاء أكّد الطرفان ضرورة التواصل والتنسيق لتنفيذ أعمال مشتركة لمصلحة القضية الفلسطينية والسلم الأهلي في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق