وقفة في برج الشمالي تنديداً بتجاهل الأونروا إدراج عائلات فقيرة ضمن الشؤون



 بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفذ حشد من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم برج الشمالي بمدينة صور جنوب لبنان، وقفةً مطلبيّة، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" صباح اليوم الثلاثاء 22 شباط\ فبراير، لمطالبة الوكالة بتوسيع دائرة المستفيدين من برنامج العسر الشديد "الشؤون".

وحذّر المعتصمون، "أونروا" من الاستمرار في تجاهلها مطالب الأهالي، بعد سلسلة طويلة من الاحتجاجات والإغلاقات المتكررة التي نفذوها، دون استجابة تذكر من قبل الوكالة.

وقال الناطق باسم المعتصمين في فيديو وصل لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إنّ نسبة من الناس في المخيّم، تطالب منذ نحو السنة، بأن يتم إدراجها ضمن برنامج "الشؤون" ولكن الوكالة لم تستجب.

وانتقد أداء الوكالة وتعاطيها مع مطالب الناس الفقراء، مقابل تعاطيها مع مطالب موظفيها. واكّد استمرار التحركات، وفق خطوات تصعيدية لاحقة في حال استمر تجاهل الوكالة لمطالب الأهالي.

وكان المخيم قد شهد يوم أمس الاثنين، اغلاقاً لمدرسة جباليا التابعة لـ "أونروا" في المخيم، في إطار الحراك المطلبي، ما أدّى إلى توقف الدوام، ليعود ويُستأنف اليوم الثلاثاء.

يذكر أنّ برنامج العسر الشديد " الشؤون" أوقفته وكالة "أونروا" منذ العام 2015، ومازال متوقفاً، في وقت بلغت فيه نسبة من هم دون خط الفقر في صفوف فلسطينيي 73% بحسب تقرير النداء الطارئ الذي اطلقته الوكالة شهر كانون الثاني\ يناير الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق