ورشة عمل لقيادة التحالف في البارد

 

أقامت قيادة التحالف في منطقة الشمال، اليوم السبت، ورشة عمل في مخيم نهرالبارد، قاعة مسجد التقوى، وذلك في  إطار سعيها الدؤوب لتطوير وتفعيل إطار التحالف في الشمال، والذي يجتمع حول مشروع المقاومة ضد العدو الصهيوني، وللوقوف على أبرز التحديات التي تعصف بالواقع الفلسطيني، ومقاربة كل القضايا المتعلقة بشعبنا على الصعد كافة، ولا سيما الإطار السياسي العام وتفعيل القوى الأمنية المشتركة،  وملف الأونروا،  واللجان الشعبية.

وأكد المجتمعون على "أن مشروع المقاومة هو الأساس الذي تجتمع عليه قوى التحالف الفلسطيني، وهو إطار وطني يرفض اتفاق أوسلو، ويتمسك بكل فلسطين التاريخية".

كما أكد المجتمعون على "ضرورة تفعيل إطار التحالف الفلسطيني من خلال وضع إستراتيجية عمل مشتركة تهدف إلى وضع مقاربات سياسية لكل القضايا المتعلقة بشعبنا الفلسطيني، في ظل الظروف السياسية والأمنية التي تمر بها القضية الفلسطينية عامة، ولاسيما المخيمات الفلسطينية في لبنان".

وشدد المجتمعون على أن "مخرجات ورشة العمل ستكون الأساس العملي لاطار التحالف خلال المرحلة القادمة، وسيوضع بين يدي قيادة التحالف في لبنان لاستنهاض الاطر السياسية والمحلية كافه للعمل بجدية من أجل حقوق شعبنا في لبنان".

ولفت المجتمعون إلى "ضرورة وضع رؤية مشتركة للوقوف في وجه مشروع التوطين الذي يستهدف الفلسطيني اللاجئ في لبنان، كما أكدوا على رفض كل المشاريع البديلة لحق العودة".

وعن وكالة الأونروا، دعا الجميع إلى القيام "بواجباتها تجاه شعبنا الفلسطيني باعتبارها الشاهد على قضية اللاجئين الفلسطينيين، والتأكيد على ضرورة تقديم المساعدات العاجلة لشعبنا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي بمر بها لبنان".

وفي ختام الورشة دعا المجمتعون إلى "الإسراع بإستكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد، وتأمين الأموال المطلوبة لبدل الايجارات للعائلات التي لم تعد بعد لمنازلها وتعويضات الأحياء الجديدة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق