نشاطٌ تفاعليٌّ لأطفال روضة الشَّهيدة هدى زيدان في مخيَّم الميّة وميّة مع الحكواتية سارة قصير

 

في إطار تحفيز مخيلة أطفالنا وتعزيز مهاراتهم الحسية والسلوكية، وبالتعاون مع منظمة اليونسيف ومؤسسة التعاون، استضافت روضة الشهيدة هدى زيدان في مخيم المية ومية نشاط عرض حكواتي تفاعلي من تقديم الحكواتية سارة قصير، اليوم الإثنين ٦-١٢-٢٠٢١، استهدف أطفال الروضة، بحضور مديرة الروضة سلوى فارس والهيئة التعليمية للروضة. 

العرض الذي حمل اسم "بقرة فوق الشجرة" تركز حول تنمية مهارة التعبير عن المشاعر بصورة سليمة لدى الأطفال وتجنب التعبير السلبي عبر الغضب، إلى جانب تنمية مهارات التخيل والتحليل. 

وفي حديث لإعلام حركة "فتح" في لبنان قالت الحكواتية سارة قصير: "اليوم أزور روضة الشهيدة هدى زيدان في مخيم المية ومية لتقديم عرض حكواتي بالتعاون مع اليونسيف ومؤسسة التعاون تحت عنوان "بقرة فوق الشجرة"، ويهدف هذا العرض إلى الدمج بين المهارات الحسية والخيالية والتعبيرية لدى الأطفال، بحيث يتعلمون كيفية التعبير عن أفكارنا وآرائنا بطريقة لطيفة وهادئة وأهمية أن نبتعد عن الصراخ والغضب لكي نعبر عن رأينا وشعورنا". 

وأضافت: "خلال العرض تشاهدون تعبيرات الوجه التي أقوم بها لأعلِّم الأطفال كيفية التعبير عن مشاعرهم بتعابير وجوههم المختلفة، بالإضافة إلى تعبيرات الجسد، وترون كم أعمل على عنصر الخيال في الحكاية لتنمية مهارة المخيلة عند الأطفال". 
هذا وتخلل النشاط توزيع الحلوى والعصائر على أطفال الروضة وسط جو من المرح والتفاعل من قبلهم مع الحكاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق