"حماس" تبحث مع رئيس "لجنة الحوار اللبناني - الفلسطيني" أوضاع المخيمات

 

التقى وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس، برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، اليوم الاثنين، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن.

وضم وفد "حماس" نائب المسؤول السياسي "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات الوطنية "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض".

وعرض الوفد، أبرز التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية بشكل عام، وقضية وشؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بشكل خاص، حيث قدّم "عبد الهادي" شرحاً وافياً حول قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان، مؤكّداً على ضرورة تفعيل دور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في تمكين اللاجئين الفلسطينيين من العيش بكرامة، والتخفيف من معاناتهم، خصوصاً في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية التي يمر بها لبنان حالياً، مضيفاً أنّ الفلسطينيين في لبنان لن يكونوا إلا عامل أمن واستقرار في لبنان، ويؤكدون على رفضهم لكافة مشاريع التوطين والتهجير.

بدوره، رحّب الدكتور "باسل الحسن" بوفد الحركة، موضحاً أهمية لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ودورها في مقاربة الملف الفلسطيني من جوانبه المختلفة، آملاً الوصول إلى الأهداف المرجوة من تأسيس لجنة الحوار، والتي من المفروض أن تسهم في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، والتخفيف من معاناتهم، واعداً بذل كل جهده من أجل تحقيق ما تقدم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق