قيادة حركة "فتح" تزور نقيبة المحامين في طرابلس والشمال ماري تيريز القوّال



 في إطار التواصل وتوطيد العلاقات مع الجوار اللبناني، زارَ أمين سرّ حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة الشمال مصطفى أبو حرب، نقيبة المحامين في طرابلس والشمال ماري تيريز القوال، صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٧-١٢-٢٠٢١، يرافقُهُ وفدٌ قيادي ضمّ مسؤول العلاقات السياسية أبو فراس ميعاري، وأمين سرّ شعبة طرابلس جمال كيالي، وأمينة سرّ المكتب الحركيّ للحقوقيين في الشمال المحامية فداء علوش. 

بدايةً توجه الوفد بأحرّ التهاني والتبريكات إلى النقيبة ماري القوال لفوزها في الانتخابات النقابية التي أُجريت مؤخرًا في طرابلس، متمنين لها التوفيق والنجاح في أداء مهامها. 

وبدوره، أشار أبو حرب إلى أن بيت النقابة هو البيت الآمن للحق والدفاع عنه، منوّها إلى عدالة القضية الفلسطينية وإنها قضية الشرفاء إضافةً إلى أنها قضية إنسانية وقانونية، ووجب الدفاع عنها من على كل المنابر، كما أعرب عن تمنياته بأن يكون هذا البيت هو بيت الدفاع عن الحقّ الفلسطيني أمام كل المنعطفات التي تمرّ بها القضية الفلسطينية. 
وقد أكّد الوفد ضرورة احترام حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، إذ أشاروا إلى أنّ إعطاء اللاجئ الفلسطيني أدنى حقوقه الإنسانية، كحقيِّ التملك والعمل لا يلغي بدوره حق العودة، وإنما يحفظ كرامة الفلسطيني وعزته في البلد الشقيق المستضيف لبنان. 

ومن جهتها، شكرت النقيبة الوفدَ، مبديةً الثناء والإهتمام بزيارتهم الكريمة. 
كما أكدت وقوفها ومساندتها للقضية الفلسطينية، مشيرةً إلى ضرورة أن يتمتع اللاجئ الفلسطيني بكامل حقوقه الإنسانية في لبنان إلى حين العودة إلى فلسطين. 
كما أشارت إلى أن بيت النقابة هو المكان الأصلح للدفاع عن الحقّ الفلسطيني إنسانيًا وقانونيًا، فالدفاع عن هذا الحق هو مفخرة لكلّ إنسان حرٍّ وشريف. 

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على ضرورة استمرار التواصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق