لبنان .. إطلاق حملة إغاثية في مخيم برج البراجنة




 أطلقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، أولى فعاليات الحملة الإغاثية "حماس حدك .. يدٌ تقاوم ويدٌ تغيث"، في مخيم برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور شخصيات سياسية وشعبية وأهلية.

وأعلن رئيس العمل الجماهيري في حركة "حماس"، رأفت مرة، بدء الحملة الإغاثية انطلاقًا من مخيم برج البراجنة، حيث ستشمل جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، مؤكدًا استمرار حركته في تقديم ما بوسعها للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وعدّ مرة دعم اللاجئين الفلسطينيين وتمكينهم "جهاد ومقاومة"، مؤكدًا أن الواقع الاقتصادي والاجتماعي الصعبن "يفرض على الكل الفلسطيني العمل الدؤوب لحماية اللاجئين الفلسطيني"، داعيًا "الأونروا" إلى تحمل مسؤولياتها والقيام بواجبها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

بدوره، أكد المسؤول السياسي لحركة "حماس" في بيروت، أبو خليل قاسم، أن "هذه الحملة لدعم العائلات المتعففة في مخيم برج البراجنة وكافة المخيمات الفلسطينية"، وأوضح أن "الحملة ستمتد طيلة الشهر الجارب، وتشمل طرود غذائية وإنارة منزلية ومواد تنظيف منزلية".

وقال قاسم إن "الحملة تأتي في سياق رؤية حماس لتبني هموم اللاجئين وإسنادًا لدورهم الوطني في القضية الفلسطينية على مدار عقود من الزمن"، مؤكدًا "حق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالحصول على حقوقهم المدنية والإنسانية لحين العودة إلى قراهم التي هجروا منها قسرًا بفعل الإجرام الصهيوني".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق