اتحاد نقابات عمّال فلسطين يُحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مخيّم نهر البارد

 

بحضور أمين سر حركة "فتح" - شُعبة نهر البارد ناصر سويدان وأبناء وكادر التنظيم نظّم اتحاد نقابات عمال فلسطين اعتصامًا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، صباح اليوم الجمعة ٣-١٢-٢٠٢١، أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيّم نهر البارد. 

بداية أوجز الاخ عوني عوض معاناة العامل الفلسطيني في مخيّم نهر البارد، مشيرًا إلى نسبة البطالة العالية تُعد بوابة المشاكل والإدمان والسرقات. 

كلمة اتحاد نقابات عمال فلسطين ألقاها أبو رامي خطار من وحي تشرين الثاني ومن خطاب الرئيس الشهيد القائد ياسر عرفات عام ١٩٧٤ في الأمم المتحدة وعبارته التي ما زال صداها يتردّد (جئتكم بغصن الزيتون بيدي وبندقية الثائر بيد، فلا تسقطوا الغصن الأخضر من يدي). 

كما أشار إلى أنه في العام ١٩٧٧ عندما أعلنت الأمم المتحدة يوم تقسيم فلسطين هو يوم للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وكذلك عام ١٩٨٨ عندما أعلن الخالد فينا أبو عمّار قيام دولة فلسطين من الجزائر أمام المجلس الوطني الفلسطيني. 

وتابع: "ولا ننسى الخطاب التاريخي للرئيس أبو مازن أمام الجمعية العامة معطيًا العدو الصهيوني مهلة عام لإنهاء الإحتلال".

وأعرب عن أمله وتمنياته بأن ينعم أسرانا البواسل بالحرية. 

وطالب الأونروا بالتضامن مع الشعب الفلسطيني بإعلان خطة إغاثية دورية شهرية لتأمين لقمة العيش، وإعادة صياغة التعاقدات مع المستشفيات. 

وختم بالتحية للعمال الصامدين على المعاناة، متعهدًا بأن يبقى الاتحاد في مقدمة الصفوف للدفاع عن حقوقهم. 

وكانت كلمة للجنة الشعبية ركّز فيها أبو نزار خضر على معاناة أهالي نهر البارد عمومًا والعامل خاصة وعجر مؤسسة الأونروا وتقليص خدماتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق