قرار الأونروا إغلاق مدرستي الصخرة والظاهرية في مدينة صيدا جنوب لبنان



عين الوطن


كشفت مصادر مسؤولة متابعة للملف التربوي الفلسطيني لمنصة "عين الوطن الاعلامية" عن قرار اتخذته وكالة الأونروا في لبنان خلال الأيام الماضية بإغلاق مدرسة الصخرة الابتدائية والمتوسطة التابعة للوكالة في مدينة صيدا، ومدرسة الظاهرية الواقعة في بلدة الغازية جنوب المدينة، وتضم المدرستين قرابة الخمسمائة طالب وطالبة.

وتساءل المصدر المسؤول عن اسباب اتخاذ قرار الأقفال بعد شهرين من بدء العام الدراسي الجديد، كاشفا بأن الطلاب الملتحقين بالمدرستين سيتم نقلهم نهاية شهر كانون اول القادم للمدرسة الجديدة التي قامت الوكالة ببنائها شرقي المدينة، على أن يتم العام القادم أيضا نقل الطلبة الثانويين المقيمين في مدينة صيدا والملتحقين بثانوية بيسان القائمة بمخيم عين الحلوة. 

وتساءل المصدر عن تداعيات هذا القرار المفاجئ ومدى انعكاسه على الطلاب والاهالي والطاقم التعليمي ، وكيف سيتم التعامل مع مشكلة المواصلات، خاصة لطلاب مدرسة الظاهرية الذين تبعد أماكن سكنهم عن المدرسة الجديدة( النموذجية) ما يقارب ١٠ كلم.

واعتبر المصدر المسؤول ان إدارة العملية التعليمية بوكالة الأونروا في لبنان تمر بحالة تخبط كبرى، وهناك غياب واضح في التخطيط، الأمر الذي سيؤثر بشكل سلبي على الواقع التعليمي لللاجئين الفلسطينيين.

وختم بالسؤال عن دور المرجعيات الفلسطينية في متابعة ومراقبة أداء الوكالة المتخبط، ولا سيما في البرنامج التعليمي الذي يشهد تدهورا كبيرا ستكون عواقبه كارثية في حال لم يتم التوقف جديا امام هذه السياسة المتخبطة للوكالة في لبنان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق