لقاء تضامني مع كوبا بدعوة من جمعية الصداقة اللبنانية الكوبية في بيروت

 

بدعوة منها، نظمت جمعية الصداقة اللبنانية الكوبية لقاء تضامنيا مع كوبها وشعبها، رفضًا للتدخلات الأميركية، بحضور سفير كوبا في لبنان ألكسندر بييسير موراغا، ومسؤول العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان أبو جابر لوباني، والأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب، في قاعة النداء، مركز الحزب الشيوعي اللبناني، وذلك يوم الأربعاء في 17-11-2021.

استهل اللقاء بالنشيدين اللبناني والكوبي، ومن ثم بكلمة ترحيبية بالحضور، وبالتحدث عن المناسبة.
خلال اللقاء كانت كلمة لمسؤول العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية أبو جابر، استهلها بالترحيب بالحضور، وبتوجيه التحية للشعب الكوبي وقادته، ثم تطرق في كلمة إلى أن وجه الإمبريالية واحد في فلسطين وفي كوبا، موجها رسالة من جيفارا غزة الذي كان يقلق العدو الصهيوني إلى جفارا كوبا الذي حارب الإمبريالية، تحية نضال.
مشيرا إلى أن الإمبريالية كالثعبان الذي يجب أن يجتث، فما تفعله الإمبريالية الأميركية هي محاولة تجويع هذا الشعب ساعية إلى انكساره، مؤكدا أنه يجب على الدول أن تنهي كل أوجه التطبيع مع " إسرائيل".
ختم كلامه بالقول:" نقول لكوبا وشعبها، لن نبعد عنكم، سنبقى في صفكم، وسنهزم الإمبريالية. بالروح بالدم نفديك يا فلسطين، بالروح بالدم نفديك يا كوبا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق