وقفة تذكيريّة ببطلان قرار تقسيم فلسطين في ذكراه السنوية بمخيم البداوي



 بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت الدائرة الطلابية في النادي الثقافي الفلسطيني العربي ظهر اليوم الاثنين 29 تشرين الثاني\ نوفمبر، وقفة تذكيريّة وتعريفيّة بمناسبة الذكرى الـ 74 لقرار تقسيم فلسطين، في مخيّم البداوي بمدينة طرابلس شمال لبنان.

وخلال النشاط، وزّع الطلبة بيانات تعريفيّة بالقرار، إضافة إلى الملصقات الثوريّة، كما رفعوا يافطات أكّدت على رفض الشعب الفلسطيني بقرار التقسيم، والتمسّك بفلسطين من البحر إلى النهر، وعودة اللاجئين الفلسطينيين كثوابت وطنيّة راسخة.

وشارك في الوقفة، ممثلون عن الفصائل الفلسطينية، حيث القيت عدّة كلمات أكّدت على نهج الكفاح المسلّح لتحرير فلسطين، فيما أكّد النادي الثقافي استمراره في إحياء المناسبات الفلسطينية والتذكير بها، والتمسّك بالنضال الفلسطيني حتى التحرير.

ويصادف يوم 29 تشرين الثاني\ نوفمبر من كل عام، ذكرى القرار الأممي 181، الذي يقضي بتقسيم فلسطين إلى "دولة لليهود" وأخرى للفلسطينيين، والبدء الفعلي للنكبة الفلسطينية.

وفي هذه المناسبة، قدّم موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بحثاً بعنوان "قرار التقسيم (181) وبداية النكبة" حيث ما زالت مفاعيل هذا القرار تعمل بكامل طاقة التمزيق التي اختزنها نص القرار، والمنطق الاستعماري الذي أملى إصداره، خالقاً حاجة دائمة للوقوف أمام ما مثله من قرارات وسياسات، من تأسيس للتهجير والتطهير العرقي،  إلى جرائم الحرب التي تعتبر من الأطول تاريخياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق