"ميثاق" تنظم ورشة تدريبية في صحافة الهاتف المحمول في بيروت

 

نظمت "مؤسسة ميثاق الإعلامية في لبنان"، ورشة عمل تدريبية في صحافة الهاتف المحمول وذلك في مجمع الفرقان في مدينة بيروت، لمجموعة من طلبة الإعلام والعاملين في المجال الإعلامي.

وتأتي هذه الدورة من ضمن سلسلة أنشطة لمناسبة الذكرى الـ 26 لاستشهاد مؤسس حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الدكتور فتحي الشقاقي.

إفتتح الورشة مسؤول الساحة اللبنانية، في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشيخ علي أبو شاهين،في كلمة  أكد خلالها على "أهمية العمل الإعلامي باعتباره وسيلة من وسائل المقاومة للشعب الفلسطيني، وخطاً أمامياً لمواجهة التحديات، والرد على كل محاولات التشويه والتحريف التي تتعرض لها القضية الفلسطينية". مستذكرا قول الدكتور فتحي الشقاقي رحمه الله تعالى بأن "المثقف أول من يقاوم وآخر من ينكسر".

بالمقابل أكد مدير مؤسسة ميثاق الإعلامية في لبنان، الأستاذ عماد الرفاعي، " بأن هذه الورشة التدريبية تأتي في سياق برنامج تدريب وتأهيل كادر اعلامي من الشباب الفلسطيني في المخيمات، مشيرا  إلى "أن الهدف من هذه الورشة هو إنشاء مجموعة مؤثرة من الشباب الفلسطيني، يحملون على عاتقهم القضية الفلسطينية، وينقلون صورة عن المعاناة التي يعيشها أهالي المخيمات الفلسطينية ".كما أكد بأن المؤسسة بصدد القيام بدورات أخرى في هذا المجال.

كما وأدار الورشة التدريبية المهندس يحيى العريض متحدثا فيها عن أهمية الإعلام ودوره في نقل الواقع والحديث عنه لإيصال الأفكار والأحداث، كما أكد على التطور الحاصل في مجال الإعلام الإلكتروني بحيث أصبح كل شخص اليوم قادر على لعب دور الإعلامي مستخدما تقنيات متوفرة مع كل فرد منا، كالهاتف المحمول وجهاز الكمبيوتر.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين  الذين أثنوا على هذه الورشة شاكرين القيمين عليها.



1 (11)

1 (12)

1 (10)

1 (8)

1 (9)

1 (7)

1 (6)

1 (4)

1 (5)

1 (3)

1 (2)

1 (1)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق