اعتصام في "البداوي" لمطالبة الدول المانحة بتمويل "الأونروا"

 اعتصام في  البداوي

نظّمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية اعتصاماً مطلبياً، اليوم الثلاثاء، أمام مكتب مدير خدمات الأونروا في مخيّم البداوي، تزامناً مع انعقاد مؤتمر الدول المانحة، وفي إطار مطالبة "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين  الفلسطينيين – الأونروا" بالتحرك العاجل لتأمين خطة طوارئ إغاثية عاجلة للاجئين الفلسطينين في لبنان.  

وقد شارك في الإعتصام ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المحلي وحشد من أبناء المخيم، رافعين شعارات تؤكد "تمسكنا بالأونروا لحين العودة".

وكانت كلمة ألقاها مسؤول المحليات في مخيّم البداوي، سمير شناعة، وتحدث عن تحمل شعبنا مرارة اللجوء في ظل الظروف الصعبة، وحرمان أبناء شعبنا من حقيّ العمل والتملك في لبنان، والغياب التام لتقديمات الأونروا، لا سيما في أسوأ مرحلة اقتصادية يمر بها لبنان الشقيق والذي أثر سلباً على أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية.

وطالب شناعة الدول المانحة بتقديم المساعدات للأونروا دون أي شروط مسبقة، ولن نقبل بأي شروط مزلة لشعبنا كما فعلت الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف: "إننا نؤكد للجميع وباسم شعبنا في المخيمات تمسكنا بحق العودة إلى فلسطين، وإن البندقية هي أحد خياراتنا النضالية، ولن نرضى بإبدالها برغيف الخبز، لأن لاقيمة للخبز بدون كرامة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق