حركة "فتح" في إقليم الخروب تُحيي الذِّكرى السَّابعة عشرة لاستشهاد الرَّمز ياسر عرفات بوقفةِ وفاءِ حاشدةٍ ومعرض صور



 أحيت حركة "فتح" في إقليم الخروب الذِّكرى السّابعة عشرة لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات في وقفةِ وفاءِ حاشدةٍ لروحه، ومعرض صور يحاكي مسيرته النضالية ومراحل حياته.

تقدم الحضور أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وقيادة وممثلي الأحزاب، والقوى اللبنانية والفلسطينية في إقليم الخروب، وأعضاء قيادة منطقة صيدا، وأمناء الشعب التنظيمية، وحشد كبير من أبناء المنطقة.
بدايةً تم عزف النشديين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة "فتح"،  ثم افتتح النشاط بعرض فيديو وثائقي قصير عن حياة الشهيد الرمز أبو عمار الذي تفاعل معه الحاضرين وعلت الهتافات المؤيدة للشهيد.
ثم كانت وصلة شعرية للطالبة حنين فندي التي قدمت أبيات نثرية من الشعر عن حياته.
بعدها كانت كلمة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" ألقاها اللواء ماهر شبايطة، وأبرز ما جاء فيها: "في الذكرى السابعة عشرة لاستشهادك يا أبو عمار ما زلت حاضراً في الوجدان وروحك ترفرف على القدس والمسجد الأقصى، واليوم نقوم بتكريمك وفاءً لك، لأنك كنت وفياً للأسرى والأقصى وسائر المقدسات ووفياً لقضية اللاجئين والمشردين".
وأضاف شبايطة: "لقد كنت فكراً ثورياً وطنياً قومياً لكل أحرار العالم وسنداً لكل المظلومين وكنت الجسر الذي سار على دربه كل شرفاء الأمم لنيل حريتهم وستبقى المنار الذي تهتدي بك سفن الحرية لتصل إلى شاطئ النصر والاستقلال".
وأضاف: "إننا نقف بكل شموخ وكبرياء، نواصل المسيرة بقيادة الرئيس أبو مازن بكل عزيمة وإصرار لنحافظ على حقوق شعبنا وثوابته الوطنية، وبالرغم من كل الصعاب يظل سلاحنا الأقوى للصمود والثبات هو وحدة شعبنا وأرضنا وطي صفحة الانقسام وصولاً للشراكة الكاملة تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا".
وختم شبايطة قائلاً: "سنبقى سائرون على نهجك أيها الرمز أبو عمار وعلى نهج خلفك رفيق دربك الرئيس أبو مازن حتى النصر والحرية".
أخيراً تمّ قص الشريط وافتتاح معرض الصور الذي يحاكي مراحل حياة الرئيس الرمز أبو عمار، وكان لافتاً حضور بعض الطلاب على كل حائط الصور كي يشرحون مراحل حياة الرمز أبو عمار النضالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق