مركز سوا للتنمية ينظم بطولة في لعبة الشطرنج

نظم مركز سوا للتنمية بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للشطرنج صباح يوم الاحد  الواقع في 14-11-2021 بطولة تحت عنوان " Al-KING " التي اقيمت في حديقة بيت جوري مخيم عين الحلوة  شارك فيها 50 لاعب من جميع الفئات العمرية 


افتتح النشاط بكلمة هادفة القاها مسؤول الاتحاد الفلسطيني في لعبة الشطرنج  الاستاذ معين الحج وذلك بحضور جميع المشاركين ومنظمي البطولة استهل فيها عن نظام البطولة وجدولة برنامج المباريات مشجعا جميع المشاركين بأن هذه اللعبة الاستراتيجية يجب ان تدرس وتعتمد  في جميع المدارس وان يكون لها حصة اساسية لما لها تأثير ايجابي على الطالب والمجتمع وان الاتحاد الفلسطيني يتابع انشطة الانديه واللاعبين لتنسيبهم ضمن كشوفات الاتحاد للإتاحة لهم في مشاركات نظامية و دولية .


 وبدورها تحدثت مديرة مركز سوا للتنمية السيدة ميسم حسين  عن اهمية لعبة الشطرنج وأثرها التنموي في تعزيز تنمية الاطفال والشباب ،والتي تعتبر واحدة من اكثر الالعاب شهرة في العالم والتي تحث الطفل ان يكون له روح المنافسة والتي تكسبه الثقه بالنفس.


وأكدت ان مركز سوا للتنمية سيعمل جاهدا في تنمية مهارات وتطوير وتدريب الاطفال والشباب على لعبة الشطرنج لما لها اهمية كبيرة وايجابية على الفرد والمجتمع وبالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني وبالشراكة مع الجمعيات والمؤسسات والمدارس قادرين ان نصنع جيلا بطلا ان يمثل فلسطين في المحافل الدولية .


وفي ختام كلمتها شكرت ميسم جميع الحضور ومن ساهم في نجاح النشاط الذي حقق هدفه بكل جدارة من حيث الادارة والتفاعل والتجهيز والمشاركة  .


وبحضور ممثلي الجمعيات والمؤسسات ومنظمي البطولة  تم تسليم  شهادات المشاركة  للمشاركين وتتويج الابطال الثلاثة وتنصيبهم كأفضل لاعببين في البطولة وتسليمهم  الكؤوس الذهبية .

البطل فئة الناشئة قاسم احمد العبد / البطل فئة الناشئة محمود عبد الهادي  الدسوقي /  البطل فئة الشباب مرعي ابو جلال . 


"سوا نحو مجتمع افضل "


المصدر : فادي عناني













































ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق